اخبار اليمن | منتدى شباب الصفوة يحتفل بالعرس الجماعي السادس لـ 54 عريساً وعروس من العاصمة عدن

اخبار اليمن

احتفل منتدى شباب الصفوة بالعاصمة عدن مهرجان الصفوة
بالعرس الجماعي السادس لـ 54 عريساً وعروس بالعاصمة عدن
من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز بحضور عدد من أئمة المساجد والشخصيات الاجتماعية وأهالي العرسان.
وفي مستهل الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم بعد ذلك دخل العرسان بأهازيج فرائحية بمناسبة زواجهم الميمون، في منصة القاعة
من خلال حفل المهرجان السادس أكد مدير منتدى شباب الصفوة عمر سالم محمد باصم اليوم نحن نحتفل بالعرس الجماعي السادس لـ 54 عريساً وعروس الذي يقيمه المنتدى بعد ان تم اقامة زواجات جماعية اخرى خلال الأعوام الماضية ويهدف المنتدى من خلاله الى تحصين الشباب ومساعدتهم في ضل الأوضاع الراهنة وارتفاع تكاليف الزواج .
وتطرق باصم الى عدد من الأعمال الخيرية التي ينفذها منتدى الصفوة التابع لأربطة التربية الاسلامية برئاسة الشيخ ابوبكر العدني منها الزواج الجماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمعوزين .. مبشراً بأن القادم أجمل رغم الظروف التي تمر بها البلاد، شاكرا كل من ساهم وبذل في نجاح هذا الزواج الجماعي الذي ادخل الفرحة والسرور والسعادة بين العرسان وأهلهم . معبراً عن شكره لمجلس مكتب الموجه العام للأربطة الإسلامية على رعايتهم الكريمة للاحتفال، والشكر موصول للداعمين وأهل الخير والإحسان بالدعم المالي الكبير لإقامة فعاليات مهرجان الصفوة للزواج الجماعي السادس، والذي يعتبر تقليداً سنوياً تنظمه منتدى شباب الصفوة ضمن سلسلة أعماله ومشاريعه الخيرية المتواصلة على مدار العام بالعاصمة عدن وبقية المحافظات الأخرى.
وكما ألقى كلمة رعاة الحفل فضيلة الشيخ السيد الحبيب/ نزار بن ابو بكر المشهور ،رئيس مجلس مكتب الموجه العام للأربطة الإسلامية، ثمن فيها جهود منتدى شباب الصفوة في إقامة هذا العرس الجماعي .معبرا عن سعادته بهذا الحفل المبارك، موضحا أهمية الزواج ولما لها من أثر عظيم في تحصين الشباب وإكمال نص دينهم، منوها بأن عماد المجتمعات هي الأسرة لأنها الخلية الأولى في الحياة الإنسانية، فالشباب هم عماد المستقبل فالزواج هو مسؤولية كبيرة تقع على الشاب بعد أن يتزوج وتترتب عليه من حقوق زوجية وغيرها، فالزواج هو شراكة في الحياة بين الزوجين يجتنحها الحب والسعادة والتفاهم، ناصحا الشباب بأن يكونوا خير قدوة للذرية الصالحة.
وكما عبر عرسان الزواج الجماعي السادس عن شكرهم لمنتدى شباب الصفوة على هذه اللفتة الكريمة لإقامة هذا الزواج والعمل النبيل والجهود المباركة التي أثمرت بدخول الفرحة إلى قلوب الشباب العرسان المشاركين في الزواج الجماعي، آملين بأن تستمر هذه الجهود الكبيرة والعمل الدؤوب لمافيه من خير للمجتمعات. مشيرين الى ان مثل هذه الاعمال ليست بغريبة عن هذ المنتدى المبارك
من جانبه ألقى الأستاذ سعيد الخضر العمودي، رئيس منتدى أحور الثقافي قصيدة شعرية إهداءً للعرسان بمناسبة زواجهم الميمون.
كما تخلل الاحتفال العديد من الاناشيد الفرائحية نالت استحسان المشاركين بهذا الحفل كما تم عرض ريبورتاج توثيقي عن المسيرة الحافلة بالإنجازات لمنتدى شباب الصفوة .وفي مختلف المجالات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى