عاجل.. المملكة العربية السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية

تسعي المملكة العربية السعودية بشكل مستمر علي توفير كافة احتياجات مواطنيها، ومساعدتهم في تنمية ثقافتهم، لذا قررت السعودية اعتماد مؤسسة الملك سلمان غير الربحية، حيث تعتبر مؤسسة الملك سلمان، التي تم إصدار الأمر الملكي الكريم لاعتماد نظامها الأساسي اليوم، امتدادا لجهود خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في دعم القطاع غير الربحي، مما يسهم في تعزيز الاستدامة في مجال التوسع الحضري.

مؤسسة الملك سلمان غير الربحية

في مساء  يوم الخميس التاسع عشر من سبتمبر 2024 م، الموافق السادس عشر من ربيع الأول 1446 هـ.

  • أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يقضي.
  • باعتماد واحدة من أبرز المؤسسات الخيرية في المملكة العربية السعودية.
  • وهي مؤسسه الملك سلمان غير الربحية.
  • وذلك لتكون بمثابة امتدادا لكافة الأعمال الإنسانية والخيرية التي يقوم بها الملك سلمان بن عبدالعزيز داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

مؤسسه الملك سليمان الغير ربحية تشمل 3 مراكز ثقافية

تتبع مؤسسة الملك سلمان غير الربحية نهجا مستوحى من رؤية الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث يتجلى في شعارها “الإنسان أولا” في كل مكان، حيث تواصل المؤسسة مسيرة الملك سلمان وتعكس سماته الشخصية، كما تعتبر مراكز الملك سلمان الثقافية تجسيدا لاهتمامه العميق بالثقافة والمعرفة والتاريخ، وجاءت لتشمل ثلاث مراكز ثقافية كالتالي.

  • مكتبة الملك سلمان، في مشروع بوابة الدرعية.
  • وأيضا، متحف الملك سلمان في مشروع بوابة الدرعية.
  • ومتحف المجتمع السعودي في حديقة الملك سلمان.

تغريدة الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر مصة إكس

 بعد اعتماد مؤسسه الملك سلمان الغير ربحية، تحدث الملك سلمان في تغريدة، قائلا، إن الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته، هو نهج دائم سنستمر عليه دائما بإذن الله، ولأننا نسعى لمواجهة التحديات البشرية واستدامة ازدهار المجتمعات، فإننا نطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية، متطلعين لإحداث أثر دائم للفرد والمجتمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى