عرض حوثي لحزب الله اللبناني عقب مجزرة البيجر

أعلنت مليشيا الحوثي، تضامنها مع حزب الله اللبناني، مطالبة إياه بالرد على مجزرة “البيجر” التي طالت نحو ثلاثة آلاف شخص.

وأكدت مليشيا الحوثي، استعدادها لتجاوز الموقف السياسي، في دعمها لحزب الله، في إشارة إلى موقفها بشأن إرسال مقاتلين لمساندته في مواجهة أي هجوم إسرائيلي محتمل.

وقال القيادي الحوثي عبدالله عامر في منشور على منصة إكس، إن مجزرة “البيجر”، تمنح حزب الله اللبناني “حق الرد المشروع والمناسب فهناك تعاطف شعبي عربي وإسلامي بل وهناك استهجان شبه رسمي في معظم البلدان حتى وإن لم تفصح تلك الدول صراحة عن موقفها”.

وأضاف: “الجميع على ثقة بأن هذه (المقاومة) تمتلك من الاوراق الكثير والقرار قرارها والجميع معها فيما تتخذه”.

وأشار إلى أن تضامن مليشياته “مع ‎لبنان ومقاومته الباسلة لن يقتصر على الموقف السياسي”.. في تأكيد لما قاله القيادي الحوثي نصرالدين عامر، سابقًا، عن استعداد مليشياته إرسال مئات آلاف المقاتلين لدعم حزب الله في حال اتساع المواجهة مع إسرائيل.

وفي وقت سابق، أدان ناطق المليشيات، محمد عبدالسلام: “الهجوم الإسرائيلي الأمني على لبنان والذي طال الكثير من المدنيين ما يعد جريمة موصوفة وانتهاكا للسيادة اللبنانية” حسب تعبيره.

وأكد أن “لبنان قادر على مواجهة التحديات كافة، ويملك مقاومة قادرة على ردع كيان العدو الصهيوني وتدفيعه كلفة باهظة جراء أي تصعيد قد يقدم عليه ضد لبنان”..

وأمس الثلاثاء، أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن تفجيرات البيجر أسفرت عن مقتل 8 أشخاص بينهم طفلة، فيما أصيب 2750 بينهم 200 حالة حرجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى