اخبار السعودية : خطوة نحو مدن جميلة.. ضوابط جديدة لتنظيم فن الرسم على الجدران لمجابهة التشويه البصري

أطلقت وزارة البلديات والإسكان مبادرة جديدة لتنظيم عملية الرسم على الجدران، وذلك بهدف تحويل الشوارع إلى معارض فنية حية، والحد من التشوهات البصرية الناتجة عن الكتابات والرسومات العشوائية.

حددت الوزارة مجموعة من الضوابط والإجراءات التي يجب على الراغبين في الرسم على الجدران التقيد بها، والتي تشمل الحصول على تصاريح من الأمانات، وتحديد الأماكن المسموح بها للرسم، والتزام الفنانين بصيانة أعمالهم.

يمكن للأفراد والجهات الراغبة في الرسم على الجدران تقديم طلباتهم إلى الأمانات المعنية، والتي ستقوم بدورها بمراجعتها والموافقة عليها وفقًا للضوابط والشروط المحددة.

وحددت الوزارة الأماكن المسموح بها للرسم وهي الجدران الاستنادية في الطرق والشوارع والساحات، وجدران المباني الحكومية بشرط الحصول على موافقة مسبقة، وجدران المباني التجارية بشرط موافقة المالك والأمانة.

وحظرت الوزارة الرسم على الجدران في الأماكن العامة الأخرى، مثل المتنزهات والمدارس والمستشفيات، وذلك للحفاظ على المظهر العام لهذه الأماكن.

وستكون الأمانات مسؤولة عن استقبال الطلبات، ومراجعتها، والموافقة عليها، ومتابعة تنفيذ الأعمال، وضبط المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى