الجيش الأمريكي ينفي إسقاط طائرة بدون طيار في اليمن على يد مليشيا الحوثي

نفت الولايات المتحدة الأمريكية التقارير التي زعمت إسقاط مليشيا الحوثي إحدى طائراتها المسيرة في اليمن. جاء ذلك بعد انتشار تصريحات منسوبة إلى الحوثيين تفيد بإسقاط طائرة بدون طيار من طراز “MQ-9” فوق محافظة ذمار.

في بيان رسمي، أكد الجيش الأمريكي عدم تلقيه أي تقارير تشير إلى إسقاط طائرة أمريكية في المنطقة المذكورة. وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: “لم نتلقَ أي معلومات تشير إلى فقدان طائرة بدون طيار من نوع MQ-9 في محافظة ذمار أو أي منطقة أخرى في اليمن”.

يأتي هذا النفي الأمريكي في أعقاب ما تردد في وسائل الإعلام الموالية للحوثيين حول تمكنهم من استهداف طائرة أمريكية بدون طيار أثناء تحليقها في الأجواء اليمنية.

وتعتبر الطائرة “MQ-9” واحدة من أهم الطائرات المستخدمة في مهام المراقبة والاستطلاع، وتلعب دورًا محوريًا في عمليات التحالف الدولي في المنطقة.

الجدير بالذكر أن الأوضاع الأمنية في اليمن لا تزال متوترة، في ظل الصراع المستمر بين قوات التحالف العربي الداعمة للحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى