وزارة الصحة.. تعلن إمكانية حجز لقاح الإنفلونزا الموسمية 2024

يتساءل العديد من المواطنين حول لقاح الإنفلونزا الموسمية وزارة الصحة، تزامنا مع اقتراب موسم الشتاء حيث إنه أصبح ضرورة ملحة من كافة المقيمين والمواطنين ،كما تهدف الوزارة إلى تسهيل إجراءات الحصول على ذلك اللقاح عبر منصة صحتي الإلكترونية الذي تقدم خدمة حجز موعد سابق لتلقي اللقاح، وسوف نقوم بشرح كافة التفاصيل الخاصة بذلك من خلال السطور القادمة.

لقاح الإنفلونزا الموسمية وزارة الصحة

يمكنك حجز موعد مسبق لأخذ لقاح الانفلونزا الموسمية وزارة الصحة من خلال تطبيق صحتي والقيام باتباع مجموعة من الخطوات والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • أولا عليك تنزيل تطبيق صحتي، من خلال متجر بلاي أو بلاي ستور.
  • عقب التحميل عليك إنشاء حساب وكتابة مجموعة من البيانات والمعلومات الشخصية كـ الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الجوال.
  • عقب الدخول عليك الإنتقال إلى القائمة الخاصة بالخدمات المتوفرة في التطبيق، حتى تصل لقسم التطعيمات.
  • انقر على كلمة تطعيمات التابعين ، وفي حالة كنت ترغب في حجز موعد لأحد أفراد الأسرة أو لطفل.
  • حدد الشخص الذي يريد الحصول على اللقاح ثم انقر على كلمة حجز موعد وسوف تظهر لك قائمة تحتوي على جميع المراكز الصحية المتوفرة بالإضافة إلى الأوقات والتواريخ المتاحة لحجز الموعد.
  • عقب الإنتهاء من تحديد الموعد المناسب، سوف تصلك رسالة نصية لتأكيد الموعد والمكان يجب الاحتفاظ بتلك الرسالة لتكون الدليل على الحجز.

ما أهمية لقاح الإنفلونزا

تعتبر الأنفلونزا فيروس تنفسي يسبب العديد من الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة وتكسير فى الجسم ويعد ذلك اللقاح الطريقة الأمثل والأكثر فاعلية للحد من خطر الإصابة بكافة أعراضها كما يساهم في حماية الفئات المعرضة للإصابة مثل الأطفال وكبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى