غرق مأساوي لطفل من ابناء الحديدة في مأرب

في حادث مؤسف أصاب المجتمع اليمني بالصدمة والحزن، تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة مأرب، صباح اليوم الاحد ، من انتشال جثة الطفل “مماتى عبيش” البالغ من العمر 15 عاماً، والذي قضى غرقاً أثناء ممارسته للسباحة في تحويلة الخسيف.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى أن الطفل “مماتى”، وهو من أبناء مديرية الزاهر بمحافظة الحديدة، كان يقيم مع عائلته في منطقة الخسيف، وعند توجهه للسباحة في التحويلة المذكورة، غرق بشكل مفاجئ.

وعلى الفور، تم إبلاغ فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني اللذين هرعا إلى موقع الحادث، حيث تم انتشال جثة الطفل ونقلها إلى مشفى الهيئة بمساعدة والده.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سبب الحادثة يعود إلى عدم التزام الطفل بالارشادات والتعليمات الوقائية التي تم وضعها في التحويلة، والتي تحذر من مخاطر السباحة في مثل هذه الأماكن، خاصة في ظل الظروف الجوية المتغيرة.

نداء للحذر:

وفي ظل تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة، تدعو الجهات المعنية المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية وعدم المخاطرة بحياتهم وحياة أبنائهم، وتخصيص أماكن آمنة للسباحة تحت إشراف مشرفين مؤهلين.

كما تناشد الأهالي بضرورة مراقبة أبنائهم بشكل مستمر أثناء تواجدهم بالقرب من المسطحات المائية، وتوعيتهم بمخاطر الغرق.

تغطية إعلامية واسعة:

وقد أثارت هذه الحادثة حزنًا واستياءً واسعين في أوساط المجتمع، حيث تناقل المواطنون الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معربين عن تعازيهم لأسرة الفقيد، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى