”قهر الشعب أو الفصل من الوظيفة”.. الحوثيون يواصلون إذلال الموظفين في مناطق سيطرتهم!

أدان وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، ما وصفه بإمعان مليشيا الحوثي في إذلال الشعب اليمني وقهره، خدمة لأجندة إيرانية تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد واستغلال معاناة الشعب لتحقيق أهداف طائفية ومذهبية.

وفي تصريح أدلى به الليلة، قال الوزير الإرياني إن مليشيا الحوثي مستمرة في إذلال اليمنيين منذ سيطرتها على أجزاء من البلاد، مؤكداً أن الجماعة تنهب رواتب موظفي الدولة في مناطق سيطرتها منذ عشرة أعوام، ما ترك الموظفين وأسرهم يعانون من الجوع والفقر والمرض والتشرد.

وأوضح الإرياني أن مليشيا الحوثي تضغط على الموظفين، وتساومهم بين الاحتفاظ بوظائفهم أو الفصل من العمل، مقابل المشاركة في أنشطتها العسكرية والثقافية.

وأضاف أن الجماعة تطالب الموظفين بالتوقيع على ما يُسمى “مدونة السلوك الوظيفي” والمشاركة في فعالياتها الطائفية، مشيرًا إلى أن هؤلاء الموظفين يُجبرون على حضور الدورات العسكرية والاستماع إلى خطب عبد الملك الحوثي، دون أي اعتبار لمكانة كبار السن أو الكفاءات المهنية في مختلف المجالات.

واستشهد الوزير الإرياني بقصيدة شاعر الثورة اليمنية، محمد محمود الزبيري، واصفاً الوضع الحالي بأنه يشبه إلى حد كبير ما كانت تعانيه البلاد في زمن الإمام، مشيراً إلى أن مليشيا الحوثي تكرر ممارسات الحكم الرجعي بأسلوب جديد.

وختم الإرياني تصريحاته بالدعوة إلى إنهاء هذه الممارسات التي تزيد من معاناة الشعب اليمني، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الانتهاكات المستمرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى