طلاب يمنيون يشكون إيقاف مستحقاتهم المالية بعد نقلهم من السودان إلى العراق

شكا طلاب يمنيون مبتعثون للدراسة في الخارج من إيقاف مستحقاتهم المالية من قِبل وزارة التعليم العالي في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، بعد أن تم نقلهم من السودان إلى العراق لاستكمال دراستهم بسبب الحرب الدائرة في السودان.

وأوضح الطلاب أن هناك مجموعة من زملائهم تم ابتعاثهم في الأصل من قِبل وزارة التعليم العالي في اليمن للدراسة في السودان، إلا أن الأحداث الأمنية المتدهورة التي شهدها السودان مؤخراً دفعت الحكومة اليمنية إلى نقلهم إلى العراق لاستكمال مسيرتهم التعليمية.

ورغم توجيهات رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك بمواصلة تعليمهم في العراق، فوجئ الطلاب بإسقاط أسمائهم من كشوفات المستحقات المالية دون سابق إنذار، رغم عدم انتهاء الفترة القانونية للابتعاث.

وأكدت وثيقة رسمية صادرة عن السفارة اليمنية في العراق أن الطلاب قد وصلوا بالفعل إلى العراق واستكملوا جميع بياناتهم المطلوبة.

وقد وجهت السفارة خطابًا إلى وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات، تطالب فيه بتغيير بلد الإيفاد من السودان إلى العراق، غير أن الوزارة لم تتخذ أي إجراءات ملموسة على مدار الستة أشهر الماضية.

وطالب الطلاب المبتعثون الحكومة اليمنية بإعادة صرف مستحقاتهم المالية، مشيرين إلى أنهم يواجهون صعوبات مادية تعرقل قدرتهم على استكمال دراستهم.

كما دعوا الحكومة إلى التدخل العاجل لإنصافهم وضمان حقوقهم التعليمية بما يتوافق مع لوائح الابتعاث الدولية، خصوصًا في ظل الظروف الاستثنائية التي مروا بها جراء الحرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى