اخبار السعودية : برياح تتجاوز سرعتها 145 كيلومترًا في الساعة.. خطر فرنسيس يهدد نيو أورلينز الأمريكية

تتسارع وتيرة القلق عالميًا مع اقتراب إعصار فرنسيس من مدينة نيو أورلينز والمناطق المحيطة بساحل الخليج الأمريكي، والذي يمتد حتى حدود ولايتي ألاباما وفلوريدا.

الإعصار فرنسيس الذي يبعد مسافة 315 كيلومتراً جنوب غرب مدينة مورغان في ولاية لويزيانا، يتقدم بسرعة نحو الشمال الشرقي مصحوبًا برياح تتجاوز سرعتها 145 كيلومتراً في الساعة، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

وقد وصل الإعصار بالفعل إلى مستوى الفئة الأولى على مقياس سافير- سيمبسون، الذي يتألف من خمس درجات لقياس حدة الأعاصير.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية أن يتزايد قوة الإعصار ليصل إلى مستوى الفئة الثانية عندما يرتطم بالأرض، وذلك مساء اليوم الأربعاء في منطقة وسط لويزيانا الجنوبية.

ومع تفاقم الوضع الجوي، حذرت الهيئة من تدهور الظروف خلال اليوم الأربعاء، حيث يشكل الإعصار تهديداً للمناطق الساحلية بتوقعات العواصف الشديدة.

وأعلنت السلطات المحلية في لويزيانا حالة الطوارئ، متوقعة حدوث هطول غزير للأمطار ورياح عنيفة.

وتجاوبًا مع الخطر المرتقب، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ الفيدرالية في الولاية، وذلك لتسهيل وتسريع أي جهود إغاثة أو إنقاذ قد تكون ضرورية في المستقبل القريب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى