مجلس القضاء يبحث عن موقع استراتيجي في عدن لمجمع قضائي

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، بمحافظ العاصمة عدن، أحمد حامد لملس، وأعضاء هيئة عقارات وأراضي الدولة، إمكانية تخصيص أرض لإنشاء مجمع قضائي متكامل.

وناقش أطراف اللقاء ضرورة توفير موقع استراتيجي يُسهم في تعزيز البنية التحتية للسلطة القضائية، ويسهل عملية التقاضي ويخدم المواطنين بصورة أفضل.

وثمن القاضي طالب جهود السلطة المحلية في عدن لتسهيل المشاريع الحيوية التي تسهم في تحسين عمل المؤسسات القضائية، مضيفا أن وجود مجمع قضائي حديث ومتطور يعد خطوة لعزيز كفاءة القضاء وسرعة البت في القضايا.

وأشاد المحافظ لملس، بحرص مجلس القضاء الأعلى على بناء مجمع قضائي لتخفيف الضغط على المحاكم الحالية، مؤكدا أنه يمثل إضافة كبيرة للبنية التحتية العدلية في المدينة. 

وعبر عن التزامه بتسهيل الإجراءات اللازمة لتخصيص الأرض، والبحث المشترك عن إيجاد تمويل للمشروع.

واستعرضت هيئة عقارات وأراضي الدولة مقترحات حول المواقع المحتملة لإنشاء المجمع، مشيرة إلى ضرورة اختيار موقع مناسب يخدم جميع أطياف المجتمع ويكون قادرًا على استيعاب التوسعات المستقبلية.

وتوصل الاجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين عن مجلس القضاء الأعلى، والعاصمة عدن، وهيئة العقارات لمتابعة الإجراءات التنفيذية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى