اخبار اليمن | الهجرة الدولية تؤكد تراجع حالات النزوح داخليًا

اخبار اليمن

أكدت منظمة الهجرة الدولية تراجع حالات النزوح داخليًا في اليمن خلال الأسبوع الماضي.
وأفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) في تقرير تتبع النزوح، إنها رصدت 26 أسرة تتألف من 156 شخصاً، نزحت مرة واحدة على الأقل، خلال الفترة (1 – 7) سبتمبر/أيلول 2024.
وأضاف التقرير أن حالات النزوح الداخلي المسجلة الأسبوع الماضي تمثل تراجعاً بنسبة 38% عن الأسبوع السابق له؛ والمحدد بالفترة بين بين 25 و31 أغسطس/آب، والذي نزحت فيه 42 أسرة (252 شخصاً).
وأشارت مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لمنظمة الهجرة، إلى أن 92% من إجمالي الحالات في الأسبوع الماضي كانت في محافظة مأرب؛ التي سجلت نزوح 24 أسرة (داخلية ومن الحديدة)، فيما شهدت هذه الأخيرة نزوح داخلي لأسرة واحدة في مديرية حيس، وبالمثل نزحت أسرة واحدة في تعز (داخل مديرية صالة).
وأوضح التقرير أن العوامل الاقتصادية المرتبطة بالصراع، كانت السبب الرئيسي وراء مغادرة 20 أسرة لمناطقها الأصلية، وبنسبة 76% من إجمالي حالات النزوح خلال الأسبوع الفائت، فيما كانت المخاطر الطبيعية، والمخاوف والتهديدات الأمنية وراء نزوح 6 أسر، وبنسبة 24%.
وكشفت منظمة الهجرة الدولية، أن إجمالي الأسر النازحة، خلال الفترة من 1 يناير/كانون الثاني وحتى 7 سبتمبر/أيلول 2024، وصل إلى 2,361 أسرة (14,166 شخصاً).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى