”حرس الحدود السعودي يوجه ضربة قاضية لعمليات تهريب القات.. تفاصيل العمليات المثيرة!”

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود السعودية سلسلة من محاولات تهريب كميات كبيرة من نبات القات المخدر إلى داخل المملكة، في عمليات أمنية متفرقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، يوم الاثنين، أن هذه العمليات تأتي ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات السعودية لحماية حدودها من محاولات التهريب والتصدي للأنشطة الإجرامية.

وأفادت الوكالة أن دوريات حرس الحدود في قطاع الربوعة بمنطقة عسير تمكنت من القبض على أربعة مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وذلك أثناء محاولتهم تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر.

تم التعامل مع المهربين وفق الإجراءات النظامية الأولية، وتسليمهم مع المواد المهربة إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي عملية أخرى، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان محاولة تهريب 280 كيلوجرامًا من نبات القات.

تم ضبط الكمية المهربة، واستكمال الإجراءات النظامية وتسليم المضبوطات إلى الجهات المختصة.

كما أعلنت الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان عن إحباط محاولة إضافية لتهريب 97 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. وقد جرى استكمال الإجراءات الرسمية، وتسليم الكمية المضبوطة للجهة المعنية.

وتأتي هذه العمليات في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الجهات الأمنية السعودية لمنع تهريب المواد المخدرة إلى داخل المملكة.

وفي هذا السياق، دعت السلطات الأمنية المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بمحاولات التهريب أو ترويج المخدرات، في إطار تعزيز الأمن الوطني والحفاظ على المجتمع من أخطار هذه المواد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى