اخبار السعودية : 300 متحدث من 100 دولة.. انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض غدًا

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، والتي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

تستمر فعاليات القمة حتى 12 سبتمبر، وتجمع أكثر من 300 متحدث من 100 دولة.

يشارك في القمة متخصصون، وصناع سياسات، ورؤساء تنفيذيون لشركات تقنية، يتبادلون الأفكار والرؤى لتحديد الأطر الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي وتعزيز دوره في تسريع التنمية.

تغطي النسخة الثالثة من القمة الاهتمامات الدولية بالبيانات والذكاء الاصطناعي، في ظل التطور السريع لتقنياته وتأثيرها على الأفراد والمؤسسات.

وتناقش القمة مواضيع مثل الابتكار والصناعة في الذكاء الاصطناعي، وتشكيل مستقبل الذكاء الاصطناعي، وتطوير بيئة محفزة للطاقات البشرية، بالإضافة إلى محاور حول الذكاء الاصطناعي المحلي والعالمي، والعلاقة بين الذكاء البشري والاصطناعي، وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

تشارك في القمة شخصيات دولية بارزة مثل وزير الدولة الألماني للرقمنة والنقل، ستيفان شنور، ورئيس مركز إنفيديا لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، البروفيسور سيمون سي، والرئيس التنفيذي لشركة بوسن الأميركية للذكاء الاصطناعي، أليكس سمولا. كما يشارك الرئيس التنفيذي لشركة اكسنتشر، جولي سويت، والرئيس التنفيذي لشركة أوليفر وايمان، نيك ستودر، والرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم العالمية، كريستانو آمون، ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المعني بالتكنولوجيا، أمانديب جيل، وغيرهم.

ومن المتوقع أن تشهد القمة توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وإطلاق مبادرات دولية باسم السعودية، تخدم في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى