هل وجه مجلس الوزراء اليمني بمعالجة وضع طيران بلقيس؟


أشار الصحفي عبدالرحمن أنيس الى أن مجلس الوزراء وجه قبل أيام بتسهيل عودة اليمنيين العالقين في الخارج

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، أحمد عوض بن مبارك، توجيهات عاجلة لشركة طيران الملكة بلقيس بناءً على توصيات مجلس القيادة الرئاسي، جاء ذلك في خطاب موجه إلى وزير النقل قبل عدة أيام، يهدف إلى معالجة مشكلة الضغط الشديد على شركة الخطوط الجوية اليمنية في ظل التحديات الاقتصادية والطبية التي يواجهها المسافرون اليمنيون في الخارج.

ووفقًا للتوجيهات، تم تكليف شركة بلقيس بتشغيل الرحلات حتى نهاية العام كخطوة إنسانية للتخفيف من معاناة العالقين.

نص الوثيقة:

الأخ/ وزير النقل المحترم

تحية طيبة…

بالإشارة إلى خطابكم رقم (و ن / 3 / 1366) بتاريخ 31 / 8 / 2024م، وبناءً على التظلم المرفوع من شركة طيران الملكة بلقيس، واستنادًا إلى توجيهات الأخ/ مجلس القيادة الرئاسي، ونظرًا للضغط الشديد على شركة الخطوط الجوية اليمنية في تلبية احتياجات المواطنين للسفر ونقلهم المرضى في ظل محدودية توفر الطائرات، تم توجيهنا للتكليف الإنساني إلى العمل بما يلي:

– يتم تكليف مفتشي قطاع السلامة بالهيئة العامة للطيران المدني لفحص الطائرة والتأكد من مطابقتها للشروط بغرض إعطائها إجازتها لتمكن الشركة من المشروع بشروطها.

– فيما يتعلق بالمديونية المترتبة على الشركة، سيتم تشكيل لجنة برئاسة وزارة المالية وعضوية الجهات ذات العلاقة لجدولة المديونية وإلزام الشركة بسدادها وفقًا لذلك.

– ونظرًا لتكدس المسافرين بمطار القاهرة الدولي لليمنيين، نتيجة عدم حصول الشركة على تجديد التصاريح لتسيير الرحلات الجوية، يتم السماح للشركة باستئناف رحلاتها حتى نهاية العام الجاري ليتم تنفيذ موارد أعلاه.

أحمد عوض بن مبارك
رئيس الوزراء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى