“مؤسسة التكافل الخيرية” تعلن إيداع الدفعة الأولى مشروع الاعانة المدرسية للعام الدراسي 1446

يهدف مشروع الاعانة المدرسية إلى تقديم الدعم والمساعدة للطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة، من خلال توفير الدعم المالي بما يكفي متطلبات العام الدراسي الجديد من شراء الأدوات المدرسية، الكتب التعليمية، الزي المدرسي، وعلى ذلك تم إيداع الدفعة الأولى من مبادرة الإعانة المدرسية للعام الدراسي الجديد 1446 في حسابات المدارس، حتى تضمن استحقاق الدعم للمستفيدين، وفق المعلومات والبيانات الرسمية المتوفرة مع الجهات الحكومية المرتبطة بالتكافل الاجتماعي بالمملكة.

أهداف مشروع الاعانة المدرسية

ترعى مؤسسة تكافل الخيرية مشروع الإعانة المدرسية، فهو برنامج مُصمم لدعم الطلاب في مختلف مراحل التعليم عن طريق توفير الموارد الأساسية التي يحتاج إليها المدارس والطلاب، من أجل الحصول على الآتي:

  • تقديم الدعم المالي للطلاب من الأسر ذات الدخل المحدود؛ من أجل الاستفادة الكاملة من الفرص التعليمية المتوفرة دون القلق بشأن التكاليف.
  • تحسين الظروف التعليمية للطلاب من خلال المساعدات اللازمة التي تعزز من قدرتهم على التركيز على دراستهم وتطوير مهاراتهم الأكاديمية.
  • بالإضافة إلى تقديم الدعم ومساعدة الطلاب على الاستمرار في التعليم دون انقطاع بسبب الظروف المالية، مما يعزز من استمرارية التعليم والنجاح على المدى الطويل.
  • رفع الوعي حول أهمية الدعم التعليمي وأثره على تطوير المجتمع، إلى جانب تشجيع المشاركة المجتمعية في دعم مشروعات تعليمية مماثلة.

من هي مؤسسة تكافل الخيرية؟

تسعى مؤسسة تكافل الخيرية على تقديم الدعم الكامل للطلاب والطالبات، وتحقيق لهم بيئة تعليمية ملائمة، وذلك بالتعاون مع الهيئات الحكومية مثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وزارة التعليم، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وعلى ذلك أعلنت بإيداع الدفعة الأولى من مبادرة الإعانة المدرسية للعام الدراسي الجديد 1446هـ.

ويذكر أن مؤسسة تكافل الخيرية هي إحدى المؤسسات السعودية الغير الربحية، حيث تهدف إلى دعم الطلاب الفقراء وذات الدخل المحدود داخل المملكة العربية السعودية، تأسست في عام 2011، تعمل تحت إشراف وزارة التعليم، وتهتم بتوفير الدعم المعنوي والمادي للطلاب، وخاصةً أولئك الذين يواجهون تحديات مالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى