“صندوق التنمية العقارية”يوقع اتفاقية بنك البلاد دعمك يساوي قسطك

وقع صندوق التنمية العقارية اتفاقية شراكة مع بنك البلاد دعمك يساوي قسطك، لتفعيل حل تمويلي جديد،على منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، شهد توقيع الاتفاقية وزير البلديات والإسكان ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد بن عبدالله الحقيل، تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير الحل التمويلي لمستفيدي الوحدات السكنية قيد الإنشاء، مما يساهم في تقليل الأعباء المالية على المستفيدين خلال مرحلة بناء منازلهم، وذلك في إطار تحقيق أهداف برنامج الإسكان، وقع الاتفاقية من جانب صندوق التنمية العقارية الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب بنك البلاد الرئيس التنفيذي عبدالعزيز العنيزان.

بنك البلاد دعمك يساوي قسطك

وأكد منصور بن ماضي أن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” يعد من الحلول التمويلية الداعمة التي تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية وتكاليف الإيجار على المستفيدين خلال فترة بناء وحداتهم السكنية وحتى استلامها. 

  • كما أشار إلى استمرار الشراكة الاستراتيجية مع بنك البلاد والجهات التمويلية الأخرى لتقديم حلول تمويلية وسكنية تنافسية تساهم في تعزيز فرص تملك المواطنين لسكن ملائم.
  • وأوضح بن ماضي أن الحل التمويلي يقدم ميزة تنافسية تتمثل في تمكين المستفيدين من تملك وحدة سكنية تحت الإنشاء بقسط شهري يعادل قيمة الدعم السكني المقدم شهريًا.
  • أو دفع قسط شهري يصل إلى 400 ريال حتى استلام الوحدة السكنية عند الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة.
  • وذلك بمدة أقصاها ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد التمويلي. 
  • كما شدد على حرص الصندوق على توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تسهل رحلة تملك المستفيدين وفق احتياجاتهم الفعلية.

صندوق التنمية العقارية

وأضاف الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية أن الصندوق يقدم بالإضافة إلى هذه الميزة التنافسية دعماً فورياً غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

  • بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل برنامج الدعم السكني والدعم العيني، وبرنامج ضمانات، والرهن الميسر.
  • فضلاً عن تحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطنين للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.
  • يجدر بالذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم هذا الحل التمويلي لمستفيدي منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء.
  • سواء كانت مقامة على أراضي وزارة البلديات والإسكان، أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى