هزات أرضية متتالية تضرب أجزاء من محافظتي البيضاء والضالع ويافع ومركز الزلازل يوضح الأمر (بيان)

قال المركز الوطني لدراسة ورصد الزلازل في اليمن ان هزة أرضية ضربت شمال غرب محافظة البيضاء بدرجة 2.9 من مقياس رختر لكنه لم يشر إلى الهزة الأرضية الثانية والتي كانت أقل من الهزة الأولى والتي كانت الساعة 8:28 مساء الأحد .
واوضح مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين بمحافظة ذمار ان هزة أرضية خفيفة بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر ضربت شمال غرب محافظة البيضاء مساء اليوم، وشعر بها سكان عدة مناطق مجاورة.
و شعر المواطنون بهزة أرضية خفيفة للمرة الثانية على التوالي خلال ال 24 ساعة الماضية في أجزاء من محافظتي البيضاء الضالع .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان هزة أرضية خفيفة ثانية شعربها بعض الأهالي في مديرية ردمان بمحافظة البيضاء وفي مديرية رداع وفي مديريات يافع و المجاورة لها جنوبي اليمن .
وأضافت المصادر إن أصحاب المباني المرتفعة شعروا بالهزة الأرضية وسط تخوفات من تكرار الهزة التي الحقت باضرار فادحة في مطلع ثمانينات القرن الماضي والتي ألحقت اضرار ببعض المناطق في اليمن .
الجدير بالذكر ان اكثر الهزات الارضية التي تضرب داخل اليمن لاتكشفها اجهزة الرصد العالمية و اقرب نقطة لكشف الزلازل والهزات للاجهزة الرصد هي خليج عدن واي زلزال او هزة تقع هناك في خليج عدن يتم رصدها اما داخل اليمن لا يتم رصدها والسبب قد يكون لعدم وجود اجهزة رصد الزلازل داخل اليمن فقط يشعرون بها أهالي هذه المحافظات ويتم نشرها على المواقع التواصل الاجتماعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى