اخبار اليمن | مدير وحدة الري بأبين يعلن خروج منظومة الري التقليدي في وادي بناء

اخبار اليمن

أعلن مدير وحدة الري المهندس عبدالله طبيق خروج منظومة الري التقليدي عن العمل في وادي بناء.

وقال طبيق في تصريح له: إن استمرارية السيول الغير معهودة في هذا الموسم اعاقت عملية إعادة الدفاعات والعقم وخروج الوادي عن مجراه الرئيسي باتجاه المناطق سكان اللحوج وأبراج الكهرباء ومنطقة الجول والرواء والقرائب المسيمير وبعض المناطق القريبة للوادي وجرف الأراضي الزراعية وجرف التربة والابار الارتوازية لبعض المزارعين والثروة الحيوانية.

وأكد طبيق أن إدارة الرأي تواجه كارثة كبيرة تهدد مناطق الدلتا ومنظومة الري للانهيار التام في حالة عدم اتخاذ الإجراءات الطارئة.. داعيًا السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبو بكر حسين بضرورة الدعوة والتكاتف من قبل الجميع من الإدارات العامة ذات الإمكانيات والاليات في المحافظة وتسخير كل الإمكانيات لمجابهة ما يمكن مجابهته من اضرار السيول.

ووجه طبيق مناشدة للحكومة ممثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء احمد بن مبارك والمجلس القيادي ممثل بالرئيس رشاد العليمي بضرورة التحرك وتقديم الدعم والامكانيات الطارئ لإدارة الزراعة والري في المحافظة لما تعرضت له منظومة الري من اضرار وخروج منظومة الري وذهاب المياه للبحر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى