نادي قضاة اليمن يصدر بيانه الأول عقب إغتيال القاضي ”الحرازي” رئيس محكمة السلفية

المشهد اليمني

نادي قضاة اليمن يصدر بيانه الأول عقب إغتيال القاضي ”الحرازي” رئيس محكمة السلفية

المشهد اليمني -خاص:

أصدر نادي قضاة اليمن بيانه الأول عقب إغتيال القاضي “حميد علي أحمد الحرازي” والذي يشغل منصب رئيس محكمة السلفية بمحافظة ريمة .
وأطلع المشهد اليمني اليوم الجمعة على البيان والذي صدر تحت إسم “بيان إدانة ” والذي جاء فيه ” في سبيل العدالة والإنصاف خرج فضيلة القاضي العلامة حميد علي احمد الحرازي رئيس محكمة السلفية الابتدائية في محافظة ريمة لتنفيذ الحكم القضائي المؤيد من محكمة الاستئناف والمشمول بالنفاذ المعجل خرج الشهيد القاضي حاملا هم القيام بواجبه العدلي فى منطقة شديدة الوعوره فى يوم راحته وفى مثل هذه الظروف والأيام القاسية والصعبة على وطننا ” .
وأضاف البيان ” عند قيامه بواجبه بادره ابن المنفذ ضده وهو الجاني صالح علي محسن زيد باطلاق وابل من الرصاص ليستشهد على الفور ويلقى ربه وهو يؤدي رسالته ” .
ووضح البيان ” أن نادي القضاة يقف مع هذه الواقعة الأليمة بحزن وأسى ويدينها بأشد العبارات لمخالفتها الشرع الحنيف والقوانين والاعراف اليمنية الأصيلة التي تغلظ العقوبة في اي اعتداء بسيط على رجال العدالة فضلا من أن تمس ارواحهم .
وأكد البيان ” ان التحريض الاعلامي المستمر من بعض القنوات والأشخاص في مواقع التواصل على القضاء ورجاله ومحاولة زعزعة الثقة العامة بالعدالة لم تقف عن ذلك وانهم بفعلتهم هذه يحاولون تدمير ما تبقى من أمن وعدل في هذا الوطن مؤكدا على ضرورة تحرك الجهات الأمنية والقضائية لادانة هذه الجريمة وادانة الأفعال التحريضية بوسائل الاعلام المختلفة واصدار التوجيهات الفورية والعاجلة لضبط المتهمين من الأشخاص ووسائل الإعلام التى تطال القضاء والقضاة إعلاميا وتنفيذ الأحكام السابقة الصادرة ضدهم وتخصيص جهاز أمني ووحدة أمنية لحماية القضاة وتنفيذ الأحكام القضائية .
وبين البيان عن قيام الجهات المعنية بالقبض على المتهم وباشرت مع النيابة المختصه الإجراءات القانونية والمتهم قد اعترف تفصيلا ومشهود عليه وكما هو وارد في المحاضر الرسمية .
وطالب نادي القضاة ان تكون المحاكمة عاجلة وان تكون العقوبة عادلة ورادعة قائلا ” فقد مست هذه الواقعة روحا طاهرة تؤدي رسالتها وهي مهاجرة وقد تركت خلفها اهلها وابناءها في سبيل القيام بالواجب المقدس ” .
واختتم البيان بالقول ” ان نادي القضاة في متابعة وتواصل مستمر مع قيادة السلطة القضائية والجهات المعنية حتى يتم اقامة العقوبة العادلة ويقدم نادي القضاة احر التعازي لكافة أعضاء السلطة القضائية وجميع أهل القاضي وأبنائه واخوانه وأقاربه وعشيرته ويسأل الله له الرحمة والمغفرة وان يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ” .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى