رداع تنتفض .. فرار جماعي للعناصر الحوثية والمليشيا تلجئ للمساجين لسد العجز

المشهد اليمني

رداع تنتفض .. فرار جماعي للعناصر الحوثية والمليشيا تلجئ للمساجين لسد العجز

المشهد اليمني – خاص :

كشفت مصادر أمنية عن فرار جماعي للعناصر والقيادات الحوثية من مديرية رداع خوفا من المسلحين القبليين الذين يتوافدوا إلى المديرية للثأر من ابو حرب المتهم باغتصاب طفل .
وقالت المصادر للمشهد اليمني ان عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات أغلبهم من خارج محافظة البيضاء فروا من مدينة رداع خوفا من التحشيدات القبلية المسلحة والتي تعهدت بعدم مغادرتها المدينة حتى تنفيذ الأحكام المستعجلة بإعدام المتهم باغتصاب أحد الأطفال وصلبه يوم غدا السبت وفقا للتعهدات القضائية الحوثية .
وأضافت المصادر ان المسلحين القبليين حذروا من التلاعب الحوثي كما تعمل مع قبائل طوق صنعاء في جرائم مماثلة والتي كان آخرها اغتصاب الطفلة جنات من قبل القيادي الحوثي نجاد ورفض محاكمته حتى الآن ومحاولة إسكات أسرة الطفلة بتعويضات مالية وقطعة أرض كما عملت مع فاطمة الزويكي وتحديد 3 لبن من قطعة أرض مقابل اغتصاب بنات القبائل .
وأكدت المصادر ان الحوثيين عززوا مواقعهم العسكرية في البيضاء من خلال نزلاء السجون أغلبهم متهمين في جرائم جسيمة لسد الفراغ الأمني والذي بينذر بتجاوزات أخلاقية وجرائم خلال الأيام القادمة .
وبحسب المصادر فإن العديد من العناصر الحوثية فروا من مناطق قيفه و رداع وغيرها من المواقع العسكرية الحوثية في المحافظة بعد غليان رجال القبائل عقب اغتصاب القيادي الحوثي ابو حرب لأحد الأطفال خلال زيارته للسجن المركزي برداع .
الجدير ذكره ان الحوثيين اثاروا غضب أهالي البيضاء بعد محاولاتهم تمييع جريمة إغتصاب الطفل وعدم تسليم الجناة المتورطين في جرائم قتل أبناء قيفه والمتورطين في تفجيرات الحفره وسط تهديدات بطرد الحوثيين من المحافظة وتحريرها في حال مواصلتها للمماطلة في إقامة الشرع والنظام القانون .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى