برئاسة محمد بن سلمان ولي العهد قرارات جديدة في السعودية اليوم

أصدر مجلس الوزراء السعودي اليوم الأربعاء سلسلة من القرارات الحيوية عقب جلسة ترأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وقد استعرض المجلس البنود المدرجة في جدول أعماله، بما في ذلك المواضيع التي ساهم مجلس الشورى في دراستها، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن قرارات جديدة في السعودية اليوم برئاسة ولي العهد

قرارات جديدة في السعودية اليوم

بعد مراجعة ما توصل إليه كل من مجلس الشؤون السياسية والأمنية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء، قرر المجلس ما يلي:

  • أولًا: الموافقة على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية كولومبيا.
  • ثانيًا: تفويض وزير الثقافة للتفاوض مع الجانب التركماني حول مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الثقافة في تركمانستان، وتوقيعها.
  • ثالثًا: الموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال مستقبل أساليب النقل الحديثة بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية ووزارة المناخ في جمهورية إستونيا.
  • رابعًا: الموافقة على مذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومتي جمهورية موريشيوس وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.
  • سادسًا:إقرار مذكرة تفاهم بين الإدارة العامة للتحريات المالية برئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية ومكتب مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جمهورية العراق، لتبادل المعلومات المالية في سياق مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

     

  • سابعًا:إقرار مذكرة تفاهم بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة العربية السعودية ومحكمة المحاسبات في الجمهورية التونسية، للتعاون في المجالات المحاسبية والرقابية والمهنية.

     

  • ثامنًا:إقرار الحساب الختامي لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة للعام المالي المنصرم.

     

  • تاسعًا:إقرار ترقيات وتعيينات بالمرتبتين (الخامسة عشرة) و(الرابعة عشرة)، وذلك على النحو التالي:

    – ترقية عبدالرحمن بن سعود بن محمد المرعبة إلى وظيفة (مستشار أول أعمال) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة الداخلية.
    – ترقية مساعد بن صالح بن ناصر الخنيني إلى وظيفة (مستشار أول استراتيجيات) بالمرتبة (الخامسة عشرة) بوزارة الداخلية.
    – ترقية عذال بن خلف بن مطر الغيثي الشمري إلى وظيفة (مدير عام) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الطاقة.
    – تعيين بداح بن خليف بن دغيم الشريهي الشمري في وظيفة (وكيل إمارة منطقة) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بإمارة منطقة جازان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى