إيران تفضح الحوثيين أمام العالم وتعلن نيابة عنهم ”هدنة مؤقتة في البحر الأحمر”!!

في فضيحة للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، أعلنت إيران على لسان بعثتها في الأمم المتحدة، موافقة الحوثيين ،على هدنة مؤقتة في البحر الأحمر.

وقالت إيران إن الحوثيين سيوافقون للسماح لدول أوروبية بقطر ناقلة النفط اليونانية الجانحة في البحر الأحمر، جراء هجوم الجماعة التابعة لإيران، الأربعاء قبل الماضي.

وقالت بعثة إيران بالأمم المتحدة أمس الأربعاء إن جماعة الحوثي وافقت على هدنة مؤقتة للسماح بوصول زوارق قطر وسفن إنقاذ إلى ناقلة النفط المتضررة بالبحر الأحمر سونيون التي ترفع علم اليونان.

وأضافت البعثة الإيرانية أن عدة دول “تواصلت لتطلب من أنصار الله (الحوثيين) هدنة مؤقتة لدخول زوارق القطر وسفن الإنقاذ إلى منطقة الحادث”، وفقا لرويترز.

وأوضحت “مراعاة للمخاوف الإنسانية والبيئية، وافق أنصار الله على هذا الطلب”. بحسب تعبيره.

وبعد الإعلان الإيراني، خرج الحوثيون ليعلنوا موافقتهم على أوامر إيران وذلك على لسان الناطق الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام.

وكان المتحدث باسم البنتاغون اللواء باتريك رايدر، قال أمس إن طرفا ثالثا حاول إرسال قاطرتين للمساعدة في إنقاذ الناقلة سونيون، لكن الحوثيين هددوا بمهاجمتهما، مشيرا إلى أن الناقلة كانت تحمل نحو مليون برميل من النفط الخام.

وأضاف رايدر: “إن هذه الأعمال الإرهابية المتهورة تستمر في زعزعة استقرار التجارة العالمية والإقليمية، وتعريض حياة البحارة المدنيين الأبرياء للخطر، وتعريض النظام البحري النابض بالحياة في البحر الأحمر وخليج عدن”.

وأوضح أن الجيش الأميركي يعمل مع شركاء آخرين في المنطقة لتحديد كيفية مساعدة السفينة وتخفيف الأثر البيئي المحتمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى