اخبار اليمن | بعد أسابيع من احتجازهم.. إريتريا تفرج عن 72 صياداً يمنياً

اخبار اليمن

أفرجت السلطات الإريترية عن 72 صياداً يمنياً كانوا قد اختُطفوا من المياه الدولية في بداية أغسطس واحتُجزوا في سجونها.
وأعلنت السلطات المحلية في الحديدة عودة 72 صياداً يمنياً بعد أسابيع من احتجازهم من قبل السلطات الإرتيرية.
وقال مكتب إعلام محافظة الحديدة إن الصيادين الذين عادوا إلى مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة غرب البلاد، تعرضوا للاعتقال من قِبل البحرية الإرتيرية أثناء صيدهم في مياه اليمن.
ودعا محافظ الحديدة الحسن طاهر، أثناء استقباله الصيادين المفرج عنهم، وزارة الخارجية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة أوضاع الصيادين اليمنيين ووضع حد لانتهاكات البحرية الإريترية بحقهم.
وقُتل صياد يمني الأسبوع الماضي برصاص القوات الإرتيرية.
وفي يوليو الماضي أطلقت قوات البحرية الإريترية سراح أكثر من نحو 90 صياداً يمنياً من أبناء محافظة الحديدة، عقب أيام من اختطافهم من عرض البحر أثناء ممارستهم مهنة الصيد في المياه الإقليمية اليمنية.
وكانت هيئة المصائد السمكية في الحديدة دانت بشدة تزايد وتيرة الاختطافات والانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون اليمنيون بشكل مستمر من قبل السلطات الإريترية، داعيةً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى النظر في مظلومية الصيادين اليمنيين وإدانة كافة الانتهاكات بحقهم.
وتؤكد المصادر العاملة في قطاع الثروة السمكية في الحديدة أن هناك مجموعة أخرى من الصيادين لا يزالون محتجزين في السجون الإريترية وينتظرون الإفراج عنهم بعد نهب كل قواربهم ومعداتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى