تكريم خاص من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لكريستيانو رونالدو

اعلن ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ “يويفا” انه سيتم تكريم كريستيانو رونالدو ، الهداف التاريخي ل​دوري أبطال أوروبا​ بجائزة خاصة من رئيس الاتحاد ​ألكسندر تشيفرين​ تقديراً لإرثه الرائع في المسابقة المرموقة في العالم.

واكد الاتحاد انه سيتم الاعتراف بإنجازات رونالدو في المسابقة الأولى للأندية في أوروبا – والتي تم تحقيقها على مدار أكثر من 18 عامًا – خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 والذي سيقام يوم الخميس في 29 آب/أغسطس في موناكو.

وسجل مهاجم سبورتنغ كلوب ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس السابق 140 هدفًا في دوري أبطال أوروبا في 183 مباراة متفوقا بفارق 11 هدفًا على ​ليونيل ميسي​ و46 هدفًا على ​روبرت ليفاندوفسكي​ صاحب المركز الثالث في صدارة قائمة الهدافين.

وفاز النجم البرتغالي بالمسابقة مرة واحدة مع مانشستر يونايتد وأربع مرات مع ريال مدريد – مما جعله أول فائز خمس مرات في تاريخ المسابقة منذ عام 1992 – وهو اللاعب الوحيد حتى الآن الذي سجل في ثلاث نهائيات منفصلة لدوري أبطال أوروبا (2008، 2014، 2017).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السبورت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السبورت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى