عاجل : فاجعة تهز اليمن.. عشرات القتلى والمفقودين وانجراف بيوت بساكنيها في انفجار سد مائي بمديرية ملحان بالمحويت ”صور”

في فاجعة هزت اليمن، تسبب انفجار سد مائي بمديرية ملحان، بمحافظة المحويت، في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، بانجراف عدة منازل بساكنيها وسط أنباء أولية عن مقتل نحو 25 مواطنا وفقدان آخرين.

ووجهت السلطة المحلية بمديرية ملحان نداء استغاثة إلى الجهات المعنية باعتبارها مديرية منكوبة، مناشدة بسرعة التدخل وانقاذ عزلتي همدان والقبلة لما حل بهما من كوارث وضحايا، نتيجة السيول والامطار الغزيرة.

وأشارت إلى أن السيول وانفجار السد تسبب حتى اللحظة، بوفاة 24 مواطنا، وآخرين ما زالوا تحت الأنقاض، اضافة الى انجراف منازل المواطنين واراضي زراعية وانقطاع الطرق وانفجار خزانات مياه تجميعية، وأصبحت عزلة همدان محاصرة، بسبب الانهيارات المستمرة.

وأشارت بمديرية ملحان، ان عزلتي همدان والقبلة، اصبحتا مناطق منكوبة، وتحتاج إلى سرعة تلبية احتياجات الأسر المتضررة من خلال توفير الغذاء وأدوات إيوائية عاجلة، وإجلاء الأسر المهددة بالخطر إلى أماكن آمنة، وتوفير احتياجاتها.

هذا وذكرت مصادر محلية للمشهد اليمني، بأن نحو 7 منازل انجرفت وانهدمت فوق رؤوس سكانيها، و5 منازل أخرى، سقطت لكنها غير مسكونة.

كما انجرفت 4 خزانات مياه، و 4 محلات تجارية، و 8 سيارات، وانقطعت خطوط السير المؤدية إلى مديرية ملحان، ما اضطر بقية السكان للانتشار في قمم الجبال.

وجرى العثور على جثث بعض الضحايا، بينهم طفلين، لغاية الآن.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏غرفة نوم‏‏لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.لا يتوفر وصف للصورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى