اخبار السعودية : ستؤثر على مختلف محافظاتها.. مركز إدارة الأزمات يحذر من تقلبات جوية شديدة في منطقة مكة المكرمة

حذر مركز إدارة الأزمات والكوارث في إمارة منطقة مكة المكرمة من تقلبات مناخية شديدة ستؤثر على مختلف محافظاتها، حيث يتوقع تساقط أمطار رعدية غزيرة وهبوب عواصف ترابية قوية وتكون أعاصير قمعية وشواهق مائية.

ودعا المركز في بيان له عبر منصة “إكس” جميع مرتادي الطرق السريعة والشواطئ لأخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة اللازمة.

وبحسب تقرير صادر عن المركز الوطني للأرصاد، فإن هذه التغيرات المناخية ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء وستستمر حتى يوم السبت القادم.

وقد أشار المركز إلى ضرورة متابعة التقارير الجوية المتعلقة بالحالة الماطرة والالتزام الكامل بتحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة بعبور الأودية والمناطق التي تشهد ارتفاعًا في منسوب المياه.

وحفاظًا على سلامة الجميع يهيب مركز إدارة الأزمات والكوارث بجميع سكان المنطقة بتوخي الحذر وتجنب أماكن تجمع المياه ومجاري السيول، والالتزام بتعليمات السلامة الصادرة من الجهات الرسمية، ومتابعة ما ينشر من تحذيرات عبر القنوات الإعلامية المختلفة.

كما دعا الجميع للتواصل معه على مدار الساعة من خلال رقم الطوارئ 998 للإبلاغ عن أية مشكلات طارئة والتماس الدعم اللازم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى