وزير التعليم العالي يلتقي رئيس جامعة أبين ويناقش سير العمل الأكاديمي وقضايا أعضاء هيئة التدريس

التقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور أمين نعمان القدسي، بمكتبه في ديوان عام الوزارة، الأستاذ الدكتور محمود الميسري، رئيس جامعة أبين، لمناقشة سير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة، وبحث جملة من القضايا المتصلة بتطوير الأداء وتجويد المخرجات.


وفي المستهل، استعرض رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري تقريراً شاملاً حول سير العمل في مختلف كليات وأقسام الجامعة، والخطط التطويرية التي تسعى الجامعة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لاستقرار الدراسة بالرغم من التحديات الراهنة.


كما استعرض اللقاء عدداً من القضايا الملحة والمشروعة التي تخص أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة، وبحث سبل وضع الحلول والمعالجات المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبما يضمن الحفاظ على حقوق الكادر الأكاديمي وتعزيز استقراره المعيشي والوظيفي.


وخلال اللقاء، حث معالي الوزير رئاسة الجامعة على مضاعفة الجهود، والتركيز على تحديث المناهج الدراسية بما يواكب التطورات العلمية الحديثة ومتطلبات سوق العمل، كما وجه معاليه بضرورة متابعة قضايا الهيئة التدريسية بمسؤولية عالية، مؤكداً دعم الوزارة الكامل لكل الخطوات التي تضمن حقوقهم واستقرارهم الأكاديمي.


من جانب آخر، أشاد معالي الوزير القدسي بالإنجازات الملموسة التي حققتها جامعة أبين منذ تأسيسها، مثمناً حكمة وقيادة رئاسة الجامعة وكافة منتسبيها من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وإداريين، الذين استطاعوا الحفاظ على استمرار وتمايز العطاء الأكاديمي.


وفي ختام اللقاء، عبر رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسريعن خالص شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولكافة القيادات والعاملين في الوزارة، تثميناً لدعمهم المستمر والملموس لجامعة أبين وتذليل الصعاب أمامها، مؤكداً أن هذا الاهتمام يمثل ركيزة أساسية في استمرار واستقرار الرسالة التعليمية والبحثية للجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

[latest_news_x_button]

زر الذهاب إلى الأعلى