عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 12/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : غادة والى تعلن عن قواعد وشروط اختيار مشرفى المحافظات لموسم الحج 2018

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 12/1/2018 :

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن القواعد العامة وشروط اختيار مشرفى المحافظات لموسم حج 1439 هـ /2018 م، على أن تشكل البعثة الإشرافية بنسبة 75% من أعضاء الجمعيات الأهلية، ونسبة 25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعى والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها .

 

وقالت والى فى تصريحات لها اليوم، إنه يحق لقيادات المديرية الترشح فى البعثة ، حال انطباق الشروط عليهم ويخضعون لنفس الاختبارات والإجراءات التى يخضع لها المشرفون، ويكون تمثيل مشرفى الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التى تزيد حصتها عن 750 حاجا .

 

وأوضحت أنه سيخصص مشرف لكل 45 حاجا وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، فى ضوء ما تسفر عنه النتيجة النهائية لأختيار المشرفين، تحديد أحد المشرفين ليكون مشرفاً عاماً يتولى التنسيق بين المؤسسة وبعثة مديرية التضامن بخلاف مهامه الإشرافية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن البعثة الإشرافية تشكل بنسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف على الحجاج على ألا تتكرر مشاركة المشرف فى البعثة الإشرافية 3 مرات متتالية.

 

وأضافت أن المرشح للإشراف يجب أن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية وان يتمتع بحسن السلوك وحاصل على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالى و يتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة واجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية، ويتم إبرام تعاقد بين المؤسسة والمشرف يحدد فيه الواجبات والمسؤوليات وإقراره بسداد كامل اشتراك الرحلة فى ثبوت تقصيره فى أداء دوره.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه من أهم شروط اختيار مشرفى الجمعيات أن يكون عضوا عاملا بأحدى الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات وأن يكون مر على عضويته بالجمعية عامان على الأقل ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية التى يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة، وألا يزيد سن المرشح عن ستين عاماً فى اول العام الجارى .

 

أما عن طريقة التقديم لمشرفى الجمعيات الاهلية، فقد أكدت والى أن المرشح يتعين عليه التقدم بطلبات الإشراف يدوياً للمديرية التابع لها خلال الفترة من 16 /1/2018 حتى 1/2/2018 وذلك وفقا لنموذج متوفر على موقع المؤسسة الالكترونى، بالإضافة إلى تقديم كافة المستندات اللازمة للترشيح ويقوم المرشح -الذى استوفى المستندات المطلوبة وبعد التحقق من قبل المديرية من صحة بياناته- بتسجيل بياناته على الموقع الالكترونى للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg . كما يحق للمرشحين الذين تم استبعادهم التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالمديرية، أما بالنسبة لمشرفى الجمعيات المركزية فالطلبات تتقدم إلى الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات.

 

وشددت الوزيرة على أن كل مشرف ملتزم بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم اليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

 

وفى سياق متصل، ذكرت الوزيرة انه بالنسبة لاختيار مشرفى الجهة الإدارية يجب أن يكون من العاملين القائمين على رأس العمل والا تقل مدة خدمته بالعمل عن 5 سنوات وتقارير الكفايه له إمتياز عن آخر 3 سنوات .

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 12/1/2018 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس