عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 11/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : قصة الطالبة سما صاحبة إلغاء "البله المغولى" من منهج الأحياء لأولى ثانوى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 11/1/2018 :


كتب محمود طه حسين

إضافة تعليق

أيقونة إلغاء "البله المغولى" من مناهج طلاب الدمج هكذا أطلق عليها رواد التواصل الاجتماعى، سما رامى بنت الـ"16 عاما" بمدرسة فيصل الخاصة، التى ابتلاها الله بمرض الداون لم تكن تعلم أنها ستكون سببا فى تغيير المنهج الدراسى، حفاظا على شعور الطلاب فى المدارس وبين زملائهم.

 

قصة سما رامى الطالبة بدأت عندما اكتشفت أن كتاب الأحياء للصف الأول الثانوى يعرض كلمة "البله المغولى" فى أحد صفحاته والتى تعد وصفا للمرض نفسه، وهو ما يعد شعور جارحا بالنسبة للطلاب ومن ثم قررت مناشدة الوزير الدكتور طارق شوقى لحذف الجملة من المنهج وهو ما استجابة له الوزارة ومركز المناهج وهو ما يعد انتصارا حقيقا لجميع طلاب مرضى متلازما الداون.

 

وقال والد الطالبة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن اليوم هو أسعد أيام نجلته سما بعد تحقيق حلمها فى حذف الجملة من الكتاب، موضحا أن بداية القصة حينما كانت فى الصف الأول الثانوى وتم عرض الجملة فى الكتاب وهو ما أثار حفيظة شعور سما، مشيرا إلى أن لم يصد الموضوع إلى المسئولين وفتها وطلب من مدرستها ومدرس الأحياء بعد شرح الدرس وأيضا لم يتم مذاكرته من جانب الأسرة حفاظا على شعورها.

 

وتابع ولى الأمر: فى أحد الأيام عاد الأخ الأصغر لسما إلى المنزل بعد انتهاء اليوم الدراسى وهو غاضب ومنهار بعد أن طلب مدرس الفصل منهم بالابتعاد عن مرضى متلازما الداون قائلا لهم: خلوا بالكم منهم دول هبل وعبط وبيحدفوا الناس بالطوب وهذه الموقف حدث أمام أعين سما مما أثار حفيظتها وغضبها، موضحا أنها قررت التحدى وطالبت منذ يومين بحذف الجملة حيث تم إرسال رسالة إلى الوزير طارق شوقى عبر الواتس أب وصفحة الفيس واستجابة الوزارة وتم عقد مقابلة مع مسئولة التربية الخاصة بالوزارة.

 

وقال ولى الأمر، عقب تفاعل رواد التواصل الاجتماعى مع سما عقب بثها لرسالة مباشرة على صفحتها، طالبت منهم قائلة: محدس يتعاطف معايا أنا محتاجة يحذفوا الكلمة، قائلا: بنتى تمارس الرياضة والألعاب.

 

وحول مناهج التربية الخاصة، قال رامى أحمد، ولى الأمر أن الوزارة قررت منذ فترة أن يكون هناك نظام يسمى بالدمج ولكنه على الورق فقط، موضحا لا توجد قواعد أو مدرسين لهؤلاء الطلاب وأيضا المناهج الدراسية الخاصة بهم، موضحا أن نظام الامتحان معقول إلى حد ما ولكن يجب التركيز على الجزء الخاص بمناهج طلاب الدمج. وأوضح ولى الأمر أن هناك تفاعل وسرعة استجابة من الوزارة على طلب نجلته.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تلقت رسالة الطالبة "سما" وتعاملت معها، حيث تم رفع مذكرة رسمية بشأن المطلب الذى طرحته الطالبة ورفع إلى الدكتور طارق شوقى. وجاء مضمون المذكرة، أن: "بشأن كتاب الأحياء للصف الأول الثانوى، شكت الطالبة سما رامى عبر شبكات التواصل الاجتماعى، من إصابتها بالضرر النفسى والمعنوى من جملة "الذى يمثل حالة البله المغولي"، المذكورة فى الكتاب، حيث أن الطالبة نفسها من أصحاب متلازمة داون وهى طالبة متفوقة علميًا ورياضيًا وفنيًا مما دعاها لاستنكار هذه الجملة، لذا نرجو حذف الجملة من كتاب الأحياء للصف الأول الثانوى".

إضافة تعليق


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 11/1/2018 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس