عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 11/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير الثقافة: العلاقات المصرية - الصينية ازدادت متانة فى عهد السيسى

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 11/1/2018 :


كتب: هانى محمد

إضافة تعليق

افتتح الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، ويرافقه الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والسفير الصينى لدى القاهرة سونج أى قوه، والمستشار الثقافى بسفارة الصين بمصر شى يوه وين، والدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الاعلى للثقافة، معرض "الحرف والصناعات الثقافية مصر - الصين" فى دورته الثانية، اليوم بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

 

وقال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إن هذا المعرض هو استمرار للقاءات ومعارض سابقة، أقيمت سواء فى القاهرة أو فى عدد من المدن الصينية، خلال العام الثقافى المصرى الصينى، مشيرًا الى حفل ختام عام مصر ـ الصين، مؤكدًا أن النجاح الذى حققه بداية لعلاقات ثقافية وفنية بين البلدين.

 

وأضاف حلمى النمنم خلال الافتتاح، أن العلاقات الثقافية بين البلدين تاريخية، قائلا إن مصر هى أول دولة فى المنطقة اعترفت بجمهورية الصين، وأن العلاقات وطيدة منذ عهد الزعيم جمال عبد الناصر، وازدادت متانة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسعدنا بزيارة الرئيس الصينى فى الاحتفال ببدء عام مصر الصين بالأقصر.

 

وأوضح وزير الثقافة، أن المعرض يقوم على الحرف الثقافية والتراثية، ويحقق نقلة نوعية، ويؤكد أن التراث ليس مجرد أرشيف أو مخزن، ولابد أن ينتج عنه صناعات ثقافية حياتية، وعبرعن سعادتة بالمنتجات التى قدمها صناع وصانعات ماهرات من مصر، كذلك الحرف التراثية الصينية التى برعوا فيها، وأشار أن هذا التلاقى الثقافى بين البلدين سوف يكون له مردود حضارى ليس فقط على مستوى العلاقات بين البلدين ولكن أيضًا على المستوى الإنسانى كله.

 

وخلال كلمته أعرب السفير الصينى عن سعادته بالدورة الثانية للمعرض، وقال إنه شهد عددًا من المعارض السابقة، ولكن ما شهده اليوم كان مختلفًا، ويعتمد على الثقافة كصناعة، كما عبر عن تقديره للفنانين الصينيين وللجانب المصرى المضيف.

 

وأضاف أن العلاقة بين البلدين وطيدة على مر العصور، وأنهما أساس للحضارات القديمة، حيث يمتلكان الكثير من المقومات التاريخية والثقافية، معربًا عن فخره بالتراث الثقافى الذى أصبح ركيزة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، من خلال تبادل العديد من أوجة التعاون المختلفة، والتى من شأنها تعريف الشعبين ببعضهم، مشيرًا الى الحدث الأهم "طريق الحرير" الذى يعد رابطًا وثيقًا بين البلدين، وأعرب عن إعجابه بالصناعات المصرية التى شهدها اليوم للعديد من المحافظات المصرية المختلفة.

 

وتابع أنه من المهم تتابع الأجيال فى البلدين ان يتم نقل التراث، وأن يتواصلا فى العديد من المجالات، كما دعا السياحة الصينية لزيارة مصر والعكس.

 

إضافة تعليق


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 11/1/2018 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس