عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأحد 7/1/2018 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : طلاب يبتكرون غواصة تساعد فى اكتشاف البترول تحت الأعماق .. صور

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة


عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 7/1/2018 :


الإسكندرية - هناء أبو العز

إضافة تعليق

ابتكر عدد من طلاب كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، أطلقوا على أنفسهم فريق "روبوتك" مكون من 30 عضوا بفرق الهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الإنتاج - غواصة آلية، تتيح لشركات البترول الاستعانة بها بدلًا من الغواصين، لاستكشاف الأعماق، والتصوير بالأسفل على مسافات بعيدة، أو إصلاح الأعطال الخاصة وغيرها من الاستخدامات التى قد تمثل خطورة على حياة البشر.

 

من جانبه، قال محمد مصطفى، أحد أعضاء الغواصة، إن الغواصة ROV، تم ابتكارها وصنعها فى مدة تصل إلى عام تقريبًا بتكلفة مالية قدرها 60 ألف جنيه، وهو مبلغ كبير بالنسبة للشباب، وبالتالى يبحثون عن ممول لإنتاج نموذج الغواصة بشكل مبتكر، ويستكملون فيها المزيد من المتطلبات التى تحتمها عليهم المسابقات الدولية التى يشتركون فيها.

 

وعن الفريق أكد محمد مصطفى، أن الفريق Robo-Tech" " فریق روبوتك  تم تأسیسه فى عام 2014 فى كلیة الهندسة جامعة الاسكندریة یضم طلاب من أقسام.

 

الهندسة الكهربائیة والهندسة المیكانیكیة وھندسة الإنتاج، ويهدف للمشاركة فى المسابقات العالمية، التى ترفع اسم مصر عاليًا، لتوسیع وازدھار مجال الروبتات فى أنحاء مصر .

 

وأضاف مصطفى، أن الغواصات الآلیة التى يقوم الفريق بصنعها، تناسب شركات البترول لقضاء على المهمات المطلوبة منها من التعامل مع مشاكل فوق المیاه، حيث یوجد بها station مواسیر البترول، أو من تصویر تحت الماء، حیث یمكن التحكم الكامل والسهل بالغواصة من ذراع التحكم والشاشات لعرض الصورة تحت المیاه.

 

وأكد عضو الفريق، أن المميز فى الغواصة، أنها تقارب فى الكفاءة ما يستخدم فى شركات البترول ولكن سعرها أقل بكثیر جدًا، مطالبًا من الشركات اختبارها وتجربتها والعمل على اقتنائها.

 

لم يكتف الطلاب وأعضاء الفريق فقط بابتكار وصنع غواصتهم الآلية، وإنما ضموا  أيضًا طلابا من  Robo-Tech ranger، كخطوة منهم لنشر مجال الروبوتات فى مصر، وذهبوا إلى المدارس، وتعليم الطلاب تحت سن ال 18 سنة كل ما یخص صناعة الروبوت.

 

حصل فريق روبوتك، على عدد من المراكز الدولية والمحلية، ففى عام 2017 اقتنص المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية، لمسابقة الكلیة الفنیة العسكریة، بينما حصلوا على المركز الثانى على مستوى الجمهورية فى مسابقة  2017 MATE. كما حصل الفريق على المركز الـ29 فى مسابقة على مستوى العالم فى كاليفورنيا، من بين 100 فريق من بلدان مختلفة، وتم الحصول على بطاقة الصعود لتمثل مصر فى مسابقة دولية فى إبريل المقبل.

 

كما تم تكريم الفريق من اللواء الدكتور مصطفى محمد عبد الوھاب مدیر كلیة الفنیة العسكریة، ومن الفریق محمد فرید حجازى نائب وزیر الدفاع، و الدكتور طارق شوقى وزیر التربیة والتعلیم، والدكتور خالد عبد الغفار وزیر التعلیم العالى والبحث العلمى.

 

ويسعى الطلاب حاليًا إلى جذب شركات للبترول، لتتبنى الغواصة الآلية والمساعدة فى تطويرها وتنفيذها على مستوى عالى يفيد فى الصناعات البترولية والصعبة.

1--محمد-مصطفى-عضو-بالفريق
محمد مصطفى عضو بالفريق

 

2--مع-وزير-التعليم
مع وزير التعليم

 

3--فريق-روبوتك
فريق روبوتك

 

5--تجربة-الغواصة
تجربة الغواصة

 

إضافة تعليق


عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأحد 7/1/2018 :

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس