عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :


كتب وليد عبد السلام

تشهد الأسواق حالياً نقصاً يصل إلى حد الاختفاء فى بعض التطعيمات المهمة التى تمثل ضرورة قصوى لحماية الكبار والصغار من مخاطر الأمراض الوبائية، خاصة الأمصال والتطعيمات المتعلقة بـ"الكبدى أ" و"الكبدى ب" و"الجديرى المائى" و"الدرن" و"الإنفلونزا".

 

وتكمن أهمية هذه الأمصال فى الوقاية من الأمراض الوبائية الخطرة فعلى سبيل المثال يحصل الصغار والكبار على طعم الالتهاب الكبدى B، ويعد هذا الطعم مهم للمرضى المتعافين من فيرس س بعد استكمال علاجهم بسوفالدى، أما طعم الالتهاب الكبدىA  فيتم الحصول عليه بعد سن عام لما له من أهمية فى الحماية من الفيروس الكبدىA  بينما طعم الجديرى المائى مهم لحماية الأطفال من الإصابة بالجديرى الذى يتسبب فى مضاعفات صحية خطرة.

 

وبحسب جداول أسعار التطعيمات فى الشركة المصرية للأمصال واللقاحات فإن سعر طعم الالتهاب "الكبدى بى" 35 جنيها للجرعة و"الكبدى أ" 252 جنيها والجديرى 300 جنيها والإنفلونزا 65 جنيها والمكورات الرئوية 490 جنيها.

 

من جانبها أكدت الدكتورة هبة والى رئيس الشركة المصرية للأمصال واللقاحات (فاكسيرا)، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن جميع الطعوم التى يحصل عليها الأطفال والكبار فى فصل الشتاء مثل طعم الإنفلونزا والمكورات الرئوية والجديرى المائى متوفرة فى مركز تطعيمات فاكسيرا الرئيسى وبـ10 مراكز أخرى بالمحافظات بأسعار مناسبة وفى متناول الجميع.

 

وأضافت الدكتورة هبه والى أن هناك نقصا فى طعم الكبدى (أ)، وتم توفير كميات منه فى وقت سابق وسيتم توفير كميات جديدة فى شهر ديسمبر المقبل، مؤكدة أن طعم كبدى (ب) متوفر فى فاكسيرا، ويحصل عليه الصغار والكبار المتعافين من فيرس (سى)، موضحة أن طعم الجديرى المائى متوفر وعلى من يرغب التوجه لمركز فاكسيرا بالمصل واللقاح.

 

وفى ذات السياق أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان أن كل الطعوم الإجبارية التى يحصل عليها المواليد الجدد من عمر يوم إلى عام ونصف، متوفرة فى الوحدات الصحية، مؤكدًا أن برنامج التطعيمات بوزارة الصحة يستفيد منه 16 مليون شخص سنوياً وتابع أن وزارة الصحة توفر طعومها الإجبارية بالمجان، مؤكدًا أن هذه الطعوم الموصى بها من منظمة الصحة العالمية، وتابع: الطعوم الإضافية اختيارية وليست ملزمة.

 

واستكمل عمرو قنديل أن المخزون الاستيراتيجى للطعوم الإجبارية يكفى 10 أشهر، مؤكدًا أن الطعوم متوفرة بمكاتب الصحة، ولا داعى للبحث عنها فى السوق الحرة، مشيراً إلى أن نسبة الأطفال الذين يحصلون على الطعوم من خارج منافذ وزارة الصحة لا تتعدى 2%.

 

وتابع الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة خصصت خط ساخن برقم 105 لتلقى شكاوى التطعيمات ومعرفة سبب عدم وجودها وسرعة توجيه الشاكى إلى مكان توفر الطعم، مشيراً إلى أن الحاجة حاليا لا تستدعى إضافة طعوم جديدة لمنظومة التطعيمات، لأنه ليس هناك مشاكل مرضية فيروسية أو بكتيرية تستدعى ذلك، ودعا وزير الصحة إلى الحرص على الطعوم الإجبارية وتناولها بمنافذ الوزارة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : فاكسيرا: توفير طعوم الإنفلونزا لمواجهة أمراض الشتاء بـ10 مراكز في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس