عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : كيف استعدت محافظة أسيوط لمواجهة الهجمات الإرهابية والكوارث الطبيعية؟

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :


أسيوط ـ محمود عجمى

أجرت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة أسيوط، فعاليات المشروع التعبوى لمجابهة الكوارث الطبيعية والأزمات وتعرض أحد المنشآت الحيوية لهجوم إرهابى فضلا عن إخلاء مبنى ديوان عام محافظة أسيوط و مبنى مديرية التربية والتعليم و تعرض طائرة للاحتراق بمطار أسيوط الدولى. وذلك للوقوف على مدى جاهزية قوات الشرطة والجيش و المحافظة لمواجهة الأزمات والكوارث التى قد تتعرض لها بعض المنشآت ومدى فاعلية التنسيق بين الجهات المعنية لمواجهة الظروف الطارئة فضلا عن تقييم الخطط الأمنية ومدى كفاءتها للتصدى لأية عمليات إرهابية .

وشهد ديوان عام محافظة أسيوط تنفيذ 3 تجارب لإخلاء المبنى استعدادًا لحدوث أى كوارث أو أزمات بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والأجهزة الأمنية، لقياس مدى جاهزية العاملين بديوان محافظة أسيوط على التعامل مع أى حالة طارئة؛ وتدريبهم على كيفية الإخلاء الآمن والمنظم من المبنى فور سماع أجهزة الإنذار من خلال خطوات وإجراءات منظمة بالتنسيق مع الأجهزة المعاونة الأخرى يتم إتباعها فى حالة الإخلاء للحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر والسيطرة على الأزمة.

وبدأ سيناريو المحاكاة بالاشتباه فى جسم غريب تم العثور عليه فى محيط مبنى ديوان عام محافظة أسيوط، وتم استدعاء الحماية المدنية والإسعاف وضباط الشرطة؛ وقام أحد ضباط الدفاع المدنى بارتداء بدلة التعامل مع المتفجرات، وتم التوجه إلى الجسم الغريب وتم التقاطه عبر أحد الأجهزة المستخدمة فى التعامل مع المتفجرات وإبعاد الجسم ووضعه فى منطقة خالية من المواطنين وتم التعامل معه عبر مدفع المتفجرات.

كما تضمن السيناريو قيام أفراد الإسعاف بنقل أحد المصابين من داخل ديوان عام المحافظة ونقله إلى سيارات الإسعاف وإجراء الإسعافات الأولية له ثم نقله إلى المستشفي؛ كما تضمن السيناريو تجربة إطفاء حريق بداخل الديوان باستخدام سيارات الإطفاء.

كما تم تنفيذ محاكاة فعلية لتعرض أحد المنشآت البترولية بالمحافظة لهجوم إرهابى نتج عنه احتراق أحد المنشآت واختراق سور المنشأة مما أدى إلى وقوع خسائر فى الأرواح والممتلكات وإعلان المحافظة رفع حالة الطوارئ حيث تم الدفع بالمعدات والتجهيزات اللازمة لموقع العمليات وتم إحباط الهجوم الارهابى ومحاصرة المهاجمين وقتل عدد منهم بواسطة قوات الحراسات الخاصة كما قامت قوات الحماية المدنية بتمشيط موقع الحدث والتعامل مع أى عبوات ناسفة بالمكان.

وتضمن سيناريو محاكاة الأزمة عمليات إنقاذ المصابين من خلال قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الإسعاف إلى مواقع الحدث وتعديل اتجاهات الطرق من خلال إدارة المرور ومديرية الطرق والكبارى إلى جانب إنقاذ العاملين.

كما تم تنفيذ تدريب محاكاة فعلية لموقف طارئ تمثل فى تعرض مستودع البترول بنزلة عبد اللاه لهجوم إرهابى بسيارة مفخخة نتج عنه تدمير بوابة المنشاة واختراق سور المنشأة مما أدى إلى وقوع خسائر فى الأرواح والممتلكات وإعلان المحافظة رفع حالة الطوارئ حيث تم الدفع بالمعدات والتجهيزات اللازمة لموقع العمليات وتم إحباط الهجوم الارهابى ومحاصرة المهاجمين وقتل عدد منهم بواسطة قوات الحراسات الخاصة كما قامت قوات الحماية المدنية بتمشيط موقع الحدث والتعامل مع أى عبوات ناسفة بالمكان.

كما نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، تجربة عملية لإخلاء مبنى ديوان المديرية وذلك لتدريب العاملين بالمديرية، على الإجراءات التى يتم إتباعها فى حالة إخلاء المبنى عند حدوث حالات الطوارئ، بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بأقسامها وإدارة المرور ومرفق الإسعاف ويأتى هذا فى إطار الاستعدادات، لاستقبال فصل الشتاء وموسم الأمطار وتفعيلًا لخطط التعامل مع الأزمات والكوارث الطارئة.

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية التدريب العملى لجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة على مواجهة الازمات والكوارث والتأكيد على جاهزية الاجهزة التنفيذية لمواجهة أية حوادث طبيعية أو إرهابية على أية منشآت حيوية بالمحافظة مشيداً بمشروع التدريب العملى التعبوى المشترك صقر "19" والذى يتم تنفيذه بالمحافظة بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبى والعسكرى والأجهزة التنفيذية والأمنية المختلفة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى وترأسه للاجتماع الخاص بالتدريب العملى المشترك صقر" 19 " لمجابهة الازمات والكوارث بمحافظة أسيوط؛ مشيرا إلى أهمية استغلال جميع الامكانيات والموارد المتاحة لحماية المنشآت والمشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى ظل دعم القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادى وتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

فيما أشاد اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بتقارير الاجهزة التنفيذية بالمحافظة فى المواقف التعبوية (هجوم إرهابى على منشآت بترولية – سيول – هدف سكة حديد ) بمختلف قرى ومراكز المحافظة مؤكدًا أن التنسيق بين الأجهزة المختلفة يمكننا من الوصول إلى أفضل النتائج فى مواجهة الأزمات عن طريق الاستفادة من كافة الإمكانيات البشرية والمادية المتاحة بتلك القطاعات والتدريب العملى على كيفية الاستعانة وتوظيف جميع الامكانيات المتاحة والتغلب على أوجه القصور والضعف ببعض القطاعات بالإضافة إلى رفع كفاءة بعض الأماكن الحيوية بالمحافظة.

وتم خلال الاجتماع عرض لفيلم تسجيلى عن محافظة أسيوط وإمكانياتها ومواردها البشرية والمادية وأهم المشروعات القومية بالمحافظة كما تم استعراض تقارير الاجهزة التنفيذية فى مشروع التدريب العملى المشترك صقر "19 " لمجابهة الازمات والكوارث بمحافظة أسيوط وكيفية التعامل مع سيناريوهات حوادث بـ 4 أهداف حيوية بالمحافظة من خلال تقارير سكرتير عام المحافظة والحراسات المشددة والدفاع المدنى والإسعاف والمرور والصحة والتموين والتضامن الاجتماعي.

محافظ أسيوط يشهد سيناريو لإحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية
محافظ أسيوط يشهد سيناريو لإحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية

 

ابطال قنبلة فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية
ابطال قنبلة فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية

 

اطفاء حريق سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية
اطفاء حريق سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية

 

جانب من اطفاء حريق سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية
جانب من اطفاء حريق سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية

 

تدريبات فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية
تدريبات فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية

 

تعامل قوات الامن مع عناصر ارهابية فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية
تعامل قوات الامن مع عناصر ارهابية فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية

 

قوات الامن المشاركة فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشأة حيوية
قوات الامن المشاركة فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشأة حيوية

 

قوات الامن تشارك فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية
قوات الامن تشارك فى سيناريو لاحباط هجوم ارهابى على منشاة حيوية

 

سيناريو السيطرة على حريق بديوان عام محافظة اسيوط
سيناريو السيطرة على حريق بديوان عام محافظة اسيوط

 

اخلاء مبنى ديوان عام المحافظة فى سيناريو التعامل مع الكوارث
اخلاء مبنى ديوان عام المحافظة فى سيناريو التعامل مع الكوارث

 

التعامل مع سيارة مفخخه فى سيناريو تعرض منشأة حيوية لعملية ارهابية
التعامل مع سيارة مفخخه فى سيناريو تعرض منشأة حيوية لعملية ارهابية

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الثلاثاء 14/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الثلاثاء 14/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : كيف استعدت محافظة أسيوط لمواجهة الهجمات الإرهابية والكوارث الطبيعية؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس