عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 13/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الأمم المتحدة بالقاهرة تنتهى من احتساب مكافآت "غالى" لإرسالها لـ"الكسب"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 13/11/2017 :


كتب إبراهيم قاسم مصادر: وزير المالية الأسبق تقاضى مكافآت بالعملة الأجنبية بطريق مشروع .. والجهاز ينتظر تسلمها لإنهاء طلب تصالحه قريبا

 

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة انتهى من إعداد مفردات مرتب الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق والمكافأة التى كان يتقاضاها خلال فترة عمله كمستشار اقتصادى بمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، لإرسالها الى جهاز الكسب غير المشروع حتى يتمكن من حساب مستحقات الدولة على وزير المالية الأسبق فى طلب التصالح المقدم منه .

وأضافت المصادرأن مكتب الأمم المتحدة ،انتهى من إعداد مفردات المرتب والمكافآت الخاصة بـ" غالى" خلال الفترة من عام 1986 وحتى 2010 ، والتى تشمل الحوافز، والمكافأة، وبدل الانتقالات والسفر التى كان يتقاضها خلال هذة الفترة .

وأشارت المصادر إلى أن "غالى" كان يتقاضى مكافآت كبيرة خلال فى هذة الفترة وبالعملة الأجنبية وذلك لفترة طويلة وهو ما تسبب فى تأخر إرسال المفردات الى جهز الكسب غير المشروع والذى قام باستعجال طلبه على مدار ثلاثة مرات .

ورفضت المصادر الافصاح عن حجم المبالغ التى كان يتقاضها غالى من مكتب الأمم المتحدة لافتة الى أن الجهاز سيقوم فور استلامه للمفردات بخصم المبالغ المشار اليها من قيمة ما حصل عليه "غالى" من أموال بطريق استغلال النفوذ والكسب غير المشروع .

وكان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد مساعد وزير العدل خاطب مجلس الوزراء ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، للاستعلام عن المرتب والمكافآت التى كان يتقاضاه وزير المالية الأسبق، وذلك فى ضوء اعتراضه على تقييم خبراء وزارة العدل فى الاموال التى حصل عليها بطريق غير مشروع مشيرا الى انه تقاضى مكافآت وحوافز كبيرة خلال عمله بالحكومة ومستشار بمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة والتى لم يتم احتسابها .

وتسلم الجهاز خلال شهر سبتمبر الماضى مذكرة مجلس الوزراء بشأن المكافآت والمرتب الذى كان يتقاضاة بطرس غالى وذلك بنحو 700 ألف جنيه ، والتى قام الكسب بخصم هذا مبلغ من قيمة ما قدره خبراء وزارة العدل بشأن الثروة غير المشروعة التى حصل عليها الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق، بطريق استغلال نفوذه، والمقدرة بنحو 400 مليون جنيه، حيث ثبت حصوله عليها خلال عمله بمجلس الوزراء كعنصر من عناصر ثروته المشروعة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 13/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 13/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الأمم المتحدة بالقاهرة تنتهى من احتساب مكافآت "غالى" لإرسالها لـ"الكسب" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس