عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : حتشبسوت وتوت عنخ آمون بشرم الشيخ.. ضيوف منتدى شباب العالم يرتدون أزياء مصر

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :


كتبت سارة علام

فى الساحة الرئيسية المؤدية لقاعة المؤتمرات التى تستضيف فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، تبنى منظمو المنتدى من شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب فكرة لطيفة، تتمثل فى التقاط صور تذكارية بالأزياء التراثية، ومنها ملابس الفرعون المصرى الشهير توت عنخ آمون، والملكة المصرية القديمة حتشبسوت، وتعليقها على حائط مركز المؤتمرات.

 

"ماريا" القادمة من الإكوادور، ارتدت ملابس الفراعنة وابتسمت للكاميرا وهى ترفع يدها اليمنى، وتضع الأخرى تحت رقبتها، وتقول: "أهلا بكم من أرض الفراعنة"، تشير "ماريا" التى وصلت للمنتدى من خلال التسجيل عبر الإنترنت، إلى أنها بدأت منذ الساعات الأولى فى الطائرة التى نقلتها إلى شرم الشيخ فى تكوين صداقات مع الشباب المشاركين، مشيدة بالترحيب الكبير الذى وجدته من أحفاد الفراعنة.

 

حسن العبد الله، أحد أعضاء الوفد الفلسطينى، التقط صورة بالكوفية الفلسطينية وهو يرفع علم فلسطين فى مواجهة الكاميرا، بمشاركة صديقه أحمد علاء، المصرى الذى ارتدى أزياء أجداده، والتقط الاثنان معًا صورة تذكارية وُضعت على حائط المنتدى بعدما طبعتها الكاميرا المزودة بطابعة الصور.

 

وحرصت الوفود الأفريقية على التقاط الصور بأزيائهم التراثية، الجلابيب الواسعة وأغطية الرأس، إضافة إلى الفساتين الملونة والمزركشة للنساء، لكن "كاتيا" القادمة من ناميبيا قررت ارتداء فستان مصرى قديم لتشبه الملكة حتشبسوت، التى قرأت أنها كانت تحكم مصر ووصلت إلى قلب أفريقيا.

 

ترى "كاتيا" أن منتدى شباب العالم فرصة للحوار وتبادل الأفكار مع الشباب من مختلف أنحاء العالم، مؤكدة فى الوقت نفسه أن ما يبثه الإعلام يختلف كليًا عن الصورة التى رأتها فى مدينة السلام شرم الشيخ.

 

فيما اعتبر موسى، الشاب الغانى، أن منتدى شباب العالم أهم حدث فى أفريقيا، مؤكدًا أن القارة السمراء تستضيف لأول مرة كل هذا العدد من الشباب من مختلف الجنسيات، للنقاش حول القضايا العالمية الملحة وتبادل الأفكار حول التنمية والصراعات فى العالم وكيفية مواجهة تلك التحديات.

 

وشكر "موسى" الحكومة المصرية التى وفرت له هذه الفرصة والمشاركة التى غيرت انطباعاته عن مصر وشعبها، وهو الأمر نفسه الذى كان سبب ترحيب زميلته الهولندية "إيلينا" بالمنتدى وفرحتها للمشاركة فيه، مؤكدة أن مصر أجمل كثيرا من الصور التى تنقلها وسائل الإعلام العالمية، وأنها تتمتع بالأمن والأمان.

 

يُذكر أن منتدى شباب العالم الذى تستضيفه شرم الشيخ بين 4 و10 نوفمبر يقام تحت رعاية الرئيس السيسى، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب، وبين الشباب وبعضهم من كل أنحاء العالم، وتتضمن جلسات المنتدى 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثا، يمثلون 46 دولة، بمشاركة 3000 آلاف شاب من أغلب جنسيات العالم.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : حتشبسوت وتوت عنخ آمون بشرم الشيخ.. ضيوف منتدى شباب العالم يرتدون أزياء مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس