عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير فيتنامى من منتدى شباب العالم: التنمية المستدامة أصبحت أولوية ملحة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :


محمد الجالى

عرض لى تان دونج نائب وزير القوى العاملة بفيتنام جهود بلاده للوصول إلى المكانة الاقتصادية التى تتمتع بها حاليا، حيث أشار إلى أن التنمية المستدامة أصبحت أولوية ملحة فى العالم تقوم على النمو الاقتصادى المستدامة والمجتمع المستقر والثقافة المتنوعة بالإضافة إلى البيئة الصحية وتضمن التناغم بين الاقتصاد والمجتمع والبئية.

وقال إن فيتنام تبنت خطة للتنمية المستدامة من عام ٢٠١١ إلى عام ٢٠٢٠، من خلال تنفيذ برنامج عملى وخلق فرص عمل متنامية من خلال التأهيل والتدريب المهنى، وأهمية إشراك كافة فئات المجتمع فى بلاده.

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان "تجارب دولية لتحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة" ضمن أعمال منتدى شباب العالم المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ.

ومن جانبها، أشارت نهاد المغربل نائب وزير التخطيط ومنسق فريق عمل استراتيجية مصر عام ٢٠٣٠، إلى أن مصر تنفذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة من خلال تشاركية كافة الأطراف من حكومة ومجتمع مدنى وقطاع خاص، ولديها ٢٥٠ معيارا يقيس مدى التقدم فى تنفيذ هذه الاستراتيجية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وبشكل يحتوى كل المواطنين والمناطق فى مصر. وشدد على أهمية تبنى الاقتصاد القائم على المعرفة والعدالة الاجتماعية والدمج وإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة.

ومن ناحيتها، قالت د امانى أبو زيد مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقى أن أفريقيا تشهد معدلات نمو غير مسبوقة وإحلال للديمقراطية بشكل رائع وآخرها الانتخابات فى ليبريا كما تشهد أفريقيا زيادة ٨ سنوات فى متوسط عمر الإنسان فى أفريقيا كما أن أفريقيا سجلت اعلى معدل لإقامة الأعمال فى العالم النامى و٢٠% من المشروعات فى أفريقيا تقوم فى مجال الابتكار والتطوير وأفريقيا هى أكبر قارة فى جذب الاستثمارات.

وأضافت أن أفريقيا تشهد أيضا تحديات منها الزيادة السكانية ولكنها تمثل أيضا فرصة كبيرة مع تطوير مهارات هؤلاء السكان. وأضافت أن البنية التحتية فى أفريقيا تحتاج لمزيد من الجهود باعتبارها العمود الفقرى للتنمية وجذب الاستثمارات.

وأوضحت أن الاتحاد الافريقى وضع برنامج طموح للبنية التحتية فى أفريقيا من خلال برامج ومشروعات محددة.

ومن جانبه، قال دكتور عادل عبد اللطيف المدير الإقليمى لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى أن الدول الأعضاء بالأمم المتحدة أقرت منذ شهور وضع معايير لتقييم ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بحلول عام ٢٠٣٠، وهذه المعايير تمثل تحدياً للدول النامية وأيضا الدول متوسطة الدخل.

ولفت عادل عبد اللطيف إلى أن كل دولة عضو تقوم بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة وفقا لأوضاعها وآولوياتها الداخلية.

وقال حسين الرفاعى رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس أن ٦٠% من سكان مصر تحت سن الخامسة والعشرين. وإن القطاع المصرفى يسعى للتوافق مع السرعة التى يعمل بها الشباب كما يقدم تمويلا كبيرا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يستفيد منها الشباب فى المقام الأول.

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير فيتنامى من منتدى شباب العالم: التنمية المستدامة أصبحت أولوية ملحة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس