عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : عميد معهد الأورام: الإصابة بالسرطان بالدول العربية طبيعية وأقل من أوروبا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :


وائل ربيعى

عرض المعهد القومى للأورام فيلما تسجيليا عما يحتويه المعهد خلال زيارة الشيخ سلطان حاكم إمارة الشارقة، حيث أكد الفيلم أن المعهد يجرى 4 آلاف عملية جراحية سنويا كما أنه تم إنشاء معهد أورام الثدى بالتجمع.

وأكد الدكتور محمد لطيف، عميد المعهد القومى للأورام، أن المعهد يتبع جامعة القاهرة، مشيرا إلى أننا  نشعر بالعبء من مرض السرطان الذى تضاعف منذ عام 2000 والمتوقع أن يزيد حتى 2020 ومن المتوقع أن يتضاعف 3 أضعاف بحلول عام 2030 ومتوقع أن يكون السبب الأول فى الوفاة، موضحا أن تحسن الطب والتشخيص وزيادة التعداد السكانى أهم الأسباب لزيادة اكتشاف مرض السرطان، مشيرا إلى أن الزيادة فى الاكتشاف أكبر من الزيادة فى الحدوث والسرطان هو رابع سبب للوفاة بمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية. 

وأشار عميد معهد الأورام، أن نسبة الزيادة فى السرطان بالشرق الأوسط والدول العربية طبيعية وليس زائدة كما يروج لها، مؤكدا أن السرطان فى أمريكا وأوروبا نسبة زيادته أكبر، موضحا أن الفارق بيننا وبينهم أنهم يكتشفون الحالات مبكرا وهنا يحدث العكس، مشيرا إلى أن متوسط سن الإصابة بالسرطان فى مصر 45 عام، مؤكدا أن 1.5 % نسبة إصابة الذكور بالسرطان فى مصر.

وتابع: "لدينا 10 تخصصات فى المعهد ونجرى البحوث العلمية فى الأسباب والوقاية التى قد تجنب 40 % من نسب الأورام وإذا اتبعنا الأسس السليمة وهناك خطة قومية من 2016 إلى 2020 لمقاومة السرطان والوقاية والكشف المبكر جزء أساسى"، موضحا أنه تم بدء العمل الفعلى فى معهد الأورام الحالى 1967 وافتتح رسميا عام 1969 منذ ما يقرب من 50 عام ثم تم افتتاح فرع فى التجمع الأول لسرطان الثدى عام 2013.

وأشار إلى وجود 600 عضو هيئة تدريس وخدمات طبية متكاملة والعلاج الكيميائى والإشعاعى وعلم الأمراض الجراحى والخلوى وجميع المختبرات الموجودة ومعهد فنى للتمريض، قائلا: "90 % من الحالات علاج بالمجان تماما و10 % التأمين الصحى الحكومى الذى نوفر أسعار مدعمة له، وعدد المترددين على المعهد 214 ألف مريض سنويا والمعهد متفرد بخدمات خاصة يعطى خدمات متكاملة مثل العلاج الإشعاعى والعلاج الكيميائى بالتسخين الحرارى والإنسان الآلى الجراحى".

وأكد أن المستشفى الجديد للأورام 500500 بمدينة 6 أكتوبر بسعة إجمالية 1000 سرير، مشيرا إلى أنه أكبر مستشفى للعلاج بالمجان على مستوى العالم، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى 360 سرير من المقرر أن تفتتح عام 2020 والعمل جارى حاليا.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : عميد معهد الأورام: الإصابة بالسرطان بالدول العربية طبيعية وأقل من أوروبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس