عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الخشت: تبرع القاسمى لـ"الأورام" نقيا.. وحول إمارة الشارقة لعاصمة ثقافية

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :


كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة أن الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة تربطه بمصر روابط كثيرة وعميقة، قائلا: "أتحدث عن عدة رسائل أولها تتعلق بمعهد الأورام وجامعة القاهرة، التى تسير قدما لجامعات الجيل الثالث وتركز على العلم والبحث العلمى للتطوير والتنمية الشاملة وإعادة بناء مؤسسات الدولة، مؤكدا أن معهد الأورام على رأس معاهد جامعة القاهرة يحافظ على الرأس المال البشرى المصرى الذى يعتمد على صحة المواطن المصرى، موضحا أن مصر أنهكت بعشرات الأشياء والإنهاك الأكبر هو صحة المواطن المصرى خلال الفترة الأخيرة.

 

وأضاف الخشت، خلال زيارة الشيخ سلطان القاسمى لمعهد الأورام اليوم، هنا يأتى دور معهد الأورام، فمنه تخرجت العديد من الكوادر الفاعلة فى هذا المجال وعليه عبء كبير خلال الفترة المقبلة بسبب زيادة معدلات الإصابة بالسرطان وزيادة السكان، لذا لابد من بناء المستشفى الجديد فى أسرع وقت ممكن، لابد من التركيز على المشروعات الجديدة الكبرى مثل مستشفى 500500 والجامعة الدولية وتخريج الكوادر الطبية وكذلك الباحثين والتوسع فى الدراسات العليا.

 

وأشار إلى أنه لا أحد ينكر أن مرض السرطان تحول من خانة المرض المستحيل إلى خانة المرض الخطير، مضيفا: "نريد جهودا كبيرة فى مجال الوقاية والوعى الاجتماعى والصحى والثقافة العامة والمجتمعية فى التعامل مع الهواتف المحمولة والمواد الكيميائية، والرسالة الثانية تتمثل فى العمل الخيرى الذى يتوقف على وجود أنواع كثيرة من رجال الأعمال الذين لديمهم أهداف كبيرة من وراء التبرع لكن تبرع الشيخ القاسمى لا يبتغى شيئا إلا الواجب ويأتى من الالتزام".

 

وأكد أن الشيخ القاسمى ليس بحاجة إلى سمعة قائلا: "القاسمى مش محتاج لسمعة وفلوسه حلال وهو أحد الأركان التى قام عليه اتحاد الإمارات العربية وله فلسفة فى بناء إمارته على الثقافة والعلم والتعليم والبحث العلمى، وحول إمارة الشارقة إلى عاصمة ثقافية مع إنها ليست عاصمة سياسية للإمارات، ويتبرع تبرع نقى لمعهد الأورم على عادته فى التبرع لجامعة القاهرة وكلياتها فهو الحاكم المثقف والإنسان الذى حاول التطوع بالجيش المصرى وما زال يرتبط بحارس العقار الذى كان يسكن فيه عندما كان طالبا".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الاثنين 6/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الاثنين 6/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : الخشت: تبرع القاسمى لـ"الأورام" نقيا.. وحول إمارة الشارقة لعاصمة ثقافية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس