عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير دفاع اليونان وقائد البحرية المصرية يشهدان التدريب المشترك "ميدوزا - 5"

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :


كتب زكى القاضى

نفذت عناصر من القوات المسلحة المصرية ونظيرتها اليونانية المرحلة الرئيسية للتدريب المصرى اليونانى المشترك "ميدوزا - 5"، والذى استمر لعدة أيام بنطاق البحر المتوسط بالمياه الإقليمية اليونانية، وشاركت فيه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين.

 

وقد تضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية والفعاليات شملت تخطيط وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار نهارا وليلا، وإجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية، وأعمال الاعتراض البحري والدفاع ضد التهديدات غير النمطية أثناء الابحار، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش ، كذلك تنفيذ معركة تصادمية بين الوحدات المشاركة من الجانبين، واكتشاف وتعقب الغواصات، وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية بالمدفعية لصد وتدمير الأهداف السطحية، والتدريب على أعمال تأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة الدفاع الجوى واستقبال وإقلاع الطائرات والهليكوبتر الهجومى من طراز أباتشى على متن سطح حاملة المروحيات "أنور السادات".

 

كما اشتملت الفعاليات على قيام عناصر القوات الجوية المشاركة من الجانبين على التدريب على أعمال الاستطلاع الجوى، وتنفيذ طلعات جوية مشتركة للدفاع والهجوم عن وعلى الأهداف الحيوية والبحرية، والتى أظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين على تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية. 

 

ويعد التدريب المصرى اليونانى "ميدوزا" أحد أبرز الأنشطة المنفذة فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة، والذى تم تنفيذه للمرة الثانية خلال العام الحالى بعد إجرائه فى مصر قبال سواحل الإسكندرية، وذلك فى ضوء علاقات التعاون العسكرى مع دولة اليونان الصديقة . 

 

من جانبه أشاد السيد بانوس كامينوس وزير الدفاع اليونانى بالأداء المهارى للقوات المنفذة للتدريب، الأمر الذي يعكس المستوى المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مؤكدا حرص بلادة على توسيع آفاق الشراكة والتعاون العسكرى مع مصر، والعمل المشترك لدعم ركائز الامن والاستقرار ومواجهة التحديات التى تستهدف المنطقة.

 

من جانبه أشار الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية إلى حرص العناصر المشاركة علي تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذى يهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات ، وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات المشتركة بكفاءة عالية .

 

حضر المرحلة النهائية رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية وقائدا القوات البحرية والجوية اليونانية ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية وعدد من القادة من الجانبين.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وزير دفاع اليونان وقائد البحرية المصرية يشهدان التدريب المشترك "ميدوزا - 5" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس