عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية يفتتح اليوم الثانى للدورة التدريبية للأئمة

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :

ألقى الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية اليوم المحاضرة الثانية في الدورة  التدريبية للأئمة، والتى تعقد ليومها الثاني  بمسجد الفتح بالزقازيق عن  "مفاهيم يجب أن تصحح " والتى تقام  تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأكد الشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية أنه تم وضع  خطة تدريبية متكاملة لكل من نجح في اختبارات القبول ببرنامج الإمام المجدد والمتميز وإمام المسجد الجامع والقيادات الوسطى وغيرها.

وذلك حرصا من وزارة الأوقاف على تطوير الأداء الدعوي والعلمي والمهني للأئمة وجميع العاملين بالأوقاف.

وأضاف الخطيب لـ " اليوم السابع " أنه بالنسبة لباقي الأئمة الذين كانوا معنيين لامتحان تحديد المستوى، فقد تقرر إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية بنظام الدورات لرفع المستوى العلمي والدعوي والمهني وعلى أن تكون هذه الدورات إلزامية لجميع الأئمة الذين كانوا مستهدفين لامتحان تحديد المستوى ويكون الامتحان تاليا للدورة وأنه يتم لاحقا نشر الكتاب إلكترونيًا على موقع الوزارة موسوعة الدروس الأخلاقية كتاب مفاهيم يجب أن تصحح وأنه تم وضع عدد من البرامج التدريبية  والتي تشمل مراجعة خمسة أجزاء من القرآن الكريم حفظا وتلاوة مع بيان معاني المفردات من سورة الأحقاف إلى سورة الناس فقه الطهارة والصلاة من كتاب الفقه على المذاهب الأربعة. 

وأوضح الخطيب أن  نظام الامتحان عبارة عن ورقة امتحانية واحدة بعد نهاية الدورة بأسبوع في موعد يحدد لاحقا لإعطاء الفرصة للمراجعة تشمل 3 أسئلة في القرآن الكريم ومعاني المفردات في الأجزاء الخمسة المذكورة بواقع ( 50 درجة) .وسؤال في فقه الطهارة والصلاة بواقع ( 20 درجة).وسؤال في الخطابة بكتابة خطبة في الأخلاق في ضوء موضوعات ” موسوعة الدروس الأخلاقية ” بواقع( 20 درجة).سؤال في كتاب ” مفاهيم يجب أن تصحح ” بواقع ( 10  درجات ).
ولفت وكيل وزارة أوقاف الشرقية  أن كل من ينجح في الدورة يعد ناجحا في الاختبارات المطلوبة، وله الحق أن يتقدم اختياريا إلى دورات واختبارات المستوى الأعلى إمام المسجد الجامع أو المتميز، ويمنح الأوائل على كل مديرية مكافآت مالية حسب نسبة درجاتهم. ومن يرسب في الدورة تعقد له دورة أخرى مركزية على مستوى الجمهورية لمدة 45 يوما للعمل على رفع مستواه في ذات موضوعات الدورة الأولى، وأنه تم  صرف جميع المستحقات المالية كاملة بما فيها بدل  صعود المنبر طوال جميع الدورات التدريبية حتى في حالة إعادتها لمن رسبوا، ومن يتخلف عن حضور الدورة دون عذر رسمي كتابي مقبول لا يصرف له بدل صعود المنبر حتى يلتحق بالدورة التي تليها ، وتكون المديرية مسئولة عن متابعة الحضور والالتزام بالدورة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية يفتتح اليوم الثانى للدورة التدريبية للأئمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس