عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : ماذا فعل محافظ دمياط لتأهيل الشباب لسوق العمل؟

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :


دمياط - معتز الشربينى

تتميز محافظة دمياط  دون غيرها من المحافظات الأخرى بأنها محافظة منتجة، أغلب أبناءها يعملون منذ نعومة أظافرهم في مهنة صناعة الأثاث والصناعات المتربة عليها، وعرفت بأنها يابان مصر  بسبب إصرار أهلها على العمل والإنتاج، إلا أن  متغيرات  سوق العمل و التطور التكنولوجي في كافة مجالات الصناعة كان دافعا لإعادة تأهيل شباب محافظة دمياط لمواكبة تطورات سوق العمل.

"اليوم السابع" يلقى الضوء على الخطوات التنفيذية التي قامت بها الأجهزة التنفيذية بدمياط برئاسة الدكتور عبد الحميد طه محافظ دمياط لتأهيل الشباب لسوق العمل الجديد.

قامت مديرية الشباب والرياضة بدمياط برئاسة علاء جاد مدير عام الشباب  والرياضة  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وشركة مايكروسوفت بتنظيم عدة برامج في إطار تأهيل الشباب لسوق العمل، منها البرنامج التدريبي لإعداد الشباب لسوق العمل في أغسطس الماضي، بالتنسيق مع جامعة دمياط، كما تم تنفيذ تدريب تكنولوجي لمجموعتين من المتدربين  في أكتوبر الماضي، وهو برنامج معتمد من وزارة الشباب والرياضة وشركة مايكروسوفت بمركز شباب استاد دمياط، ويهدف إلى تأهيل الشباب لسوق العمل وتنمية مهاراتهم في المجال التكنولوجي.

ومن جانب آخر، قام فرع جهاز تنمية المشروعات بدمياط برئاسة وائل العاصي  بتنفيذ عدة برامج  تدريبية لشباب وفتيات دمياط  في مجال صناعة الأثاث، والتى اختتمت فعالياتها منذ أيام وهى عبارة عن دورات تدريبية متخصصة في مجال صناعة الأثاث والتى أقيمت في المركز التكنولوجي بمدينة دمياط للأثاث، بحضور 100 صانع وحرفي، وتم تنفيذها على عدة مراحل، وتم منح الخريجين شهادات تدريبية تؤهله لسوق العمل  بحضور الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لتنمية المشروعات .

كما نظم مركز إعلام دمياط برئاسة عزة الهراوى مدير المركز وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة الحلقة النقاشية بعنوان تأهيل الشباب لسوق العمل، أشار خلالها اللواء سامي عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة دمياط إلى أن دمياط من أكثر المحافظات حظا لتمتعها بموقع جغرافي فريد يعد من مناطق الجذب السياحي ودمياط بها مميزات غير موجودة فى محافظة أخرى ﻻن شعب دمياط له طبيعة خاصة لمهارتهم الفائقة في صناعة الأثاث.

وأضاف أنه من الممكن تأهيل الشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، خاصة وأن محافظة دمياط يوجد بها مشروع "مشروعك" الذى يمنح الشباب قروضا ميسرة بعد تقديم فكرة المشروع ودراسة الجدوى  الخاص به، ووجه السكرتير العام الدعوة للشباب إلى زيارة موقع "مشروعك" للوقوف على أهداف المشروع وما يقدمه للشباب من تيسيرات ﻻقامة مشروعات تتناسب مع احتياجات السوق.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر السبت 4/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم السبت 4/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : ماذا فعل محافظ دمياط لتأهيل الشباب لسوق العمل؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس