عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "التعليم" تواصل ندوات التوعية بأهمية مواجهة الأزمات والكوارث

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :


كتب محمود طه حسين

استكمالاً لندوات التوعية بأهمية مواجهه الأزمات والكوارث والحد من أخطارها والتى يقوم بها الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ومركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن طريق وحدات الفيديو كونفرانس على مستوى جميع المحافظات، وفى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بالاهتمام بتثقيف وتوعية الطلاب بكيفية مواجهة الكوارث والأزمات، وتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن، وتفعيل المشاركة المجتمعية بين المدرسة وكافة مؤسسات الدولة.

عقدت اليوم ندوة بعنوان (مبادئ الإسعافات الأولية) بقاعة الفيديو كونفرانس بوزارة التربية والتعليم تواصلًا مع الدكتور محمد العشماوى أستاذ طب الطوارئ بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وذلك بحضور أحمد خضر مدير الإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وممثلين من أعضاء الاتحادات الطلابية من المحافظات، ومسئولى الأزمات والكوارث بالمديريات التعليمية.

أكد الدكتور محمد العشماوى أستاذ طب الطوارئ بهيئة الإسعاف بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على أن الإسعافات الأولية إذا تمت بطريقة صحيحة تكون الحد الفارق فى حياة الإنسان ما بين الحياة والموت لذا يكون الاهتمام الأول فى كل دول العالم بالتوعية الصحيحة بكيفية الإسعاف الأولى للمصاب أثناء الكوارث والأزمات وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة من الإصابات.

وأوضح العشماوى كيفية الاتصال بالإسعاف، وماذا نفعل مع المصاب حتى وصول الإسعاف لضمان التعامل الصحيح مع الحالة المصابة، مشيرًا إلى أهمية أجهزة الجسم المختلفة بداية بالجهاز التنفسى وهو الأكثر أهمية فى جسم الإنسان و كذا الجهاز الدورى والهيكل العظمى والجهاز العصبى، مضيفًا أن حالات الطوارئ الجراحية وحالات الحروق والنزيف متعددة، موضحًا كيفية التعامل الصحيح مع تلك الحالات وأيضا حالات الغيبوبة الناتجة عن مرض السكر وحالات التشنجات المفاجئة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : "التعليم" تواصل ندوات التوعية بأهمية مواجهة الأزمات والكوارث في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس