عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور.. محافظ كفر الشيخ يفتتح فعاليات المؤتمر العلمى لجراحة الأورام

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :


كفر الشيخ – محمد سليمان

شهد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، فعاليات مؤتمر كفرالشيخ العلمي الثاني لجراحة الأورام والذي يقام على مدى يومين بقاعة الشباب والرياضة بالمدينة، والذى نظمته جمعية "جراحين الأورام المصرية"، بحضور الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور أحمد فاروق القاصد رئيس المؤتمر، والدكتور جمال عميرة رئيس الجمعية، والدكتور سامى رمزى نائب رئيس الأمانة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، والدكتور عمرو أبو سمرة نقيب أطباء كفر الشيخ، والدكتور عصام الشيخ سكرتير عام المؤتمر، والعديد من أساتذة الجامعات المتخصصين في علاج وجراحة الأورام من المركز القومي للأورام ومختلف الجامعات المصرية، ويناقش المؤتمر الجديد في جراحة أورام الثدي والقولون والجهاز الهضمي وكذلك جراحة الجهاز التناسلي عند المرأة.

وتناول المؤتمر الطرق الحديثة لعلاج أورام الثدي والنساء، وتطوير الخدمات الطبية لمرضى الأورام ، وتنظيم ورشتي عمل في جراحات الثدي التعويضية بعد استئصال الأورام والأشعة الداخلية لعلاج أورام الكبد، بجانب عرض ما توصلت إليه الأبحاث العلمية في هذا المجال.

قال محافظ كفر الشيخ، إن الدولة تقوم بجهود كبيرة من خلال وزارة الصحة والمراكز البحثية والمجلس القومي للمرأة لرعاية مرضى الأورام وعمل حملات التوعية بالقرى والمدن، كما تقوم الدولة بتدريب الكوادر الطبية المتخصصة للاكتشاف المبكر للأورام، بما تمثله من حلقة وصل هامة للاكتشاف المبكر لهذا المرض.

 وناشد محافظ كفر الشيخ وسائل الإعلام بتوعية المواطنين بالكشف المبكر عن الأورام، كما ناشد منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية للمشاركة الجادة والفعالة لتعزيز دورها فى تكثيف التوعية بأخطار هذا المرض وكيفية التعامل معه، مؤكداً على أهمية دور جامعة كفرالشيخ من خلال المستشفى الجامعى، والكليات الجديدة والعيادات الخارجية الجديدة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والمعدات التكنولوجية الحديثة المتخصصة، ومعهد أورام كفر الشيخ ليكون ذلك نبراساً ونموذجاً يحتذي به في المجال الطبي ورعاية المواطنين من أبناء محافظة كفرالشيخ والمحافظات المجاورة، معرباً عن شكره للقائمين على المؤتمر، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ مصر من كل سوء .

 وقال محافظ كفر الشيخ، إن محافظة كفر الشيخ  ستتشرف بزيارة رئيس الجمهورية خلال الفترة القادمة لافتتاح عدد من المشروعات القومية أهمها مشروع بركة غليون، ومستشفى كفرالشيخ الجامعي، ومستشفى سيدي غازي وبرج البرلس، وتطوير بحيرة البرلس، و 25 مدرسة جديدة ، ومشروعات للإسكان الاجتماعي، ومشروعات بنية تحتية، مختتما كلمته" تحيامصر_تحيامصر_تحيامصر " .

 من جانبه قال الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه تم اعتماد أدوية جديدة لعلاج الأورام يتم تناولها عن طريق الفم ولها مضاعفات قليلة جدا بالمقارنة بالعلاجات التقليدية الكيماوية، بالإضافة إلى العلاج الديناميكى الضوئى والعلاج بالنانوتكنولوجى .

وأضاف القمرى أن تقدمنا فى علاج مرضى الأورام يرجع إلى أهمية الشراكة العلمية بين الجامعات المصرية والعاملين بوزارة الصحة من ناحية، وبين مصر والدول الغربية من ناحية أخرى للنهوض بالمستوى التعليمي والبحثى، إضافة إلى تدريب الكوادر الطبية، مضيفا أنه يتم إنشاء المدينة الطبية المتكاملة على أرض كفر الشيخ تضم عددا من الكليات الجديدة، وتساهم في رفع مستوى الرعاية الطبية لأبناء المحافظة، ولاسيما بعد التشغيل التجريبي لمستشفى كفر الشيخ الجامعي لاستقبال المواطنين بكافة التخصصات، متوجها بالشكر لمحافظ كفر الشيخ لدعمه المستمر للقطاع التعليمي والبحثى والطبي بكفر الشيخ.

وأوضح الدكتور عصام الشيخ استشاري جراحة الأورام ومدير معهد أورام طنطا سابقا وسكرتير عام المؤتمر، أن انعقاد المؤتمر على أرض المحافظة يعد حدثا غاية في الأهمية، نظرا لما تحظى به جراحة الأورام من اهتمام لدى المواطنين والباحثين فلقد شهدت جراحة الأورام طفرة وتقدما في مجال العلاج الجراحي والاشعاعى.

1--محافظ-كفر-الشيخ-يلقي-كلمته-خلال-انعقاد-المؤتمر-الثاني-للأورام
محافظ كفر الشيخ يلقي كلمة خلال المؤتمر

 

2--جانب-من-الحضور-بالمؤتمر
جانب من الحضور للمؤتمر

 

3--جانب-من-المؤتمر-الطبي-للأورام
جانب من المؤتمر الطبي للاورام

 

4--رئيس-جامعة-كفر-الشيخ-يلقي-كلمته
رئيس جامعه كفر الشيخ يلقي كلمته

 

5--محافظ-كفر-الشيخ-يتسلم-درعا-من-المؤتمر
محافظ كفر الشيخ يتسلم دراعا 

 

6--رئيس-جامعة-كفر-الشيخ-يتسلم-درعا-من-المؤتمر
جانب من المؤتمر

 

7--جانب-من-المؤتمر
جانب من المؤتمر الطبي للاورام

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : بالصور.. محافظ كفر الشيخ يفتتح فعاليات المؤتمر العلمى لجراحة الأورام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس