عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : دراسة مصرية: 60 % من الإنفاق على مرض السكر فى مصر تستهلكها المضاعفات

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :


كتبت أمل علام

أكد الدكتور إبراهيم الإبراشى أستاذ ورئيس قسم الباطنة والسكر بطب القاهرة ، خلال مؤتمر الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم المنعقد حاليا بالقاهرة، أنه تم إجراء أكبر دراسة عن التكلفة الفعلية لعلاج مرض السكر فى مصر ، واشترك فيها الدكتور سمير حلمى من الإسكندرية، ووزارة الصحة، وشئون الصحة، ومستشفيات الشرطة، والقوات المسلحة، والتأمين الصحي لمعرفة التكلفة العلاجية لمرض السكر، وتكلفة مضاعفات المرض السكر، وسيتم نشرها يوم 5 نوفمبر في أكبر مؤتمر للصيدلة بأيرلندا.

وقال إن الدراسة أظهرت أن 60 % من جملة الإنفاق على مريض السكر فى مصر، يتم إنفاقها على مضاعفات المرض، وليس على المرض نفسه .

وأضاف أنه سيتم نشر الدراسة فى مجلة" فاليو إن سينس "، موضحا أنه سيتم الإعلان عن الإحصائيات المتعلقة بمرض السكر فى مصر خلال انعقاد هذا المؤتمر، مشيرا إلى أن تكلفة علاج السكر كبيرة جدا فى مصر، وأعلى من أى دولة أخرى ، لأن عدد المرضى كبير جدا، وأكثر من 60 % من تكلفة العلاج على المضاعفات والأمراض المصاحبة لمرض السكر، موضحا أنه يمكن أن ننفق على العلاج من خلال التشخيص المبكر، والمتابعة الدورية مقابل تخفيض النفقات على المضاعفات .

وأشار إلى أن هذه التكلفة ليست كبيرة على الدولة فقط ، ولكن على أسرة المريض، حيث يكون الشخص غير منتج ،فإذا منعنا المضاعفات يكون شخصا منتجا يخدم أسرته، موضحا أن انخفاض السكر يمنع الإصابة بأمراض القلب وشرايين القلب، والغسيل الكلوي وتوفير القساطر القلبية والدعامات ، ويقلل دخول المستشفى، لذلك جميع الدول تتجه نحو التشخيص المبكر ، والمتابعة الدورية لخفض المضاعفات، لأنها تخفض أكثر من ثلثي تكلفة علاج السكر .

وأوضح الدكتور إبراهيم الابراشى عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم ، أن العالم كله يعانى من  انتشار مرض السكر ، مشيرا إلى أن أهم أسباب انتشار المرض هو تغيير نمط الحياة حيث نرى حاليا شباب وأطفال يعانون من الوزن الزائد، ولا يمارسون الرياضة ، ويلعبون على الكمبيوتر، ولا يمارسون الرياضة ويعتمدون على الوجبات السريعة. ونصح بتناول الغذاء الصحي المنزلي، وممارسة الرياضة.

وأضاف الدكتور إبراهيم الإبراشى :" تم تخصيص جلسة خاصة عن التغيرات التي تحدث للجسم عند الإصابة بمرض السكر، حيث تم استعراض المسببات التي تؤدى لحدوث المرض والعيوب التي تحدث للجسم عند الإصابة به، سواء إفراز الانسولين من خلايا بيتا ، أو مقاومة الجسم للانسولين أو التعامل الكلى مع السكر، أو الهرمون الناقص من الجهاز الهضمي، والذي يحفز البنكرياس لإفرازه ،وتم تقديم الدلالات التي تسبب مرض السكر، والحقيقة أن كل عامل منهم يسبب مرض السكر ،و جميهم يشتركون مع بعض ، فالمريض يكون جسمه مقاوما للانسولين ،وينتج عنه إجهاد خلايا بيتا ، ومن ثم إفرازها للأنسولين ينخفض، ويرتفع السكر، و يحدث فلتره للسكر بشكل زائد من الكلى ، والامتصاص يزيد ، وبالتالي يزيد السكر أكثر، كما يصاحب ذلك أن هرمون الجهاز الهضمي ينخفض ،والذي يحفز خلايا بيتا مع الأكل ، وبالتالي يمكن استخدام عقاقير لعلاج حساسية الجسم للانسولين".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : دراسة مصرية: 60 % من الإنفاق على مرض السكر فى مصر تستهلكها المضاعفات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس