عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : طرح حقنة جديدة من الأنسولين لعلاج النوع الثانى من السكر تؤخذ أسبوعيا قريبا

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :


كتبت- أمل علام

كشف الدكتور محمد خطاب أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب القاهرة، رئيس الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم، خلال مؤتمرها التاسع المنعقد حاليا بالقاهرة، أن النظرة الحديثة فى الطب تعتبر مرض السكر مرضا ينتمى إلى أمراض القلب والأوعية الدموية، غير النظرة القاصرة بأنه مرض غدد صماء فقط .

وأضاف أنه بناء على هذا استعرض المؤتمر الجديد فى مجال مرض السكر، موضحا أن المحاضرة استعرضت علاجا حديثا يؤثر على المنتجات المرضية التي تصدرها بعض الجينات، والتي قد تسبب بعض الأمراض ، من خلال مضادات المادة البروتينية " BET "، والتي يبطل مفعولها عقار في مراحل الأبحاث يسمى "Apabetalone  " وتم تجربته فى حالات كثيرة مثل حالات تصلب الشرايين ، والتهابات الكلى وقصور الكلى السكري، والذي من المتوقع أن يحدث ثورة في العلاج الطبي على مستوى العالم.

وقال إن المحاضرة تعرضت لتطوير الأدوية المتواجدة حاليا لإطالة أمد مفعولها مثل تركيب جهاز صغير مثل عود الثقاب تحت الجلد ، ويستمر مفعوله لمدة قد تصل إلى عام أو أكثر ، ومن المتوقع أن يتم طرحه في الأسواق خلال عام فى مصر ، موضحا أنه دواء لعلاج السكر من النوع الثاني ، ويعتمد على وضع مادة فى هذا الجهاز تتسرب ببطء خلال عام، بدلا من إعطاء هذه الأدوية على هيئة حقن تعطى حاليا مرتين في اليوم ،أو مرة واحدة يوميا، أو مرة كل أسبوع.

 وأوضح أن هذا الجهاز عبارة عن منظومة متكاملة يتكون من الدواء بالإضافة إلى مضخة متناهية الصغر تقوم بضخ الدواء على مدار العام لمريض سكر النوع الثاني.

من جانبها قالت الدكتورة راوية خاطر أستاذ الباطنة والسكر بطب القاهرة ، أن هناك أدوية جديدة لعلاج السكر ،وسيتم طرحها خلال شهر إلى شهرين ، حيث هناك نوع جديد من الأنسولين بدلا من أخذه أكثر من مرة في اليوم يؤخذ مرة واحدة أسبوعيا لعلاج النوع الثاني من السكر ، وهى حقنة تؤخذ كل أسبوع، ويمكن أخذ أقراص معه، وتم طرح أدوية جديدة لعلاج النوع الأول، موضحة أن هناك أقراص يتم استعمالها لعلاج النوع الأول من السكر وهى دراسات فى طريقها للظهور .

جدير بالذكر أن مؤتمر الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم ، يعقد حاليا بالقاهرة، ويضم أكبر أساتذة السكر فى مصر من مختلف الجامعات المصرية ووزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة.

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الخميس 2/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الخميس 2/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : طرح حقنة جديدة من الأنسولين لعلاج النوع الثانى من السكر تؤخذ أسبوعيا قريبا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس