عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : شاهد بـ"اقتحام الحدود": مقتحمو سجن أبو زعبل قصفوا استراحة الضباط بالجرينوف

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاجل مصر .. موجز اخر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :


كتب إيهاب المهندس

قال شاهد الإثبات مجدى سعيد مجند شرطة بسجن أبو زعبل، أثناء الإدلاء بأقواله أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والتى تنظر محاكمة المعزول و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون، إن المقتحمين بدأوا هجومهم على السجن بإطلاق النار على مبنى استراحة الضباط من بنادق آلية وجرينوف.

وفى بداية الجلسة أثبتت المحكمة حضور المتهمين، وقدمت النيابة تصاريح زيارة محامى لـ26 متهما، ومرفق بكل تصريح صورة ضوئية من توكيل عام قضايا، وصورة كارنيه نقابة المحامين لمقدم الطلب، كما قدمت النيابة إعلان لشهود الإثبات، وتبين حضور الشهود أرقام 37 و38 و41.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات مجدى سعيد رقم 37 بقائمة أدلة الثبوت، وقال بعد حلف ، إنه كان مجند بكتيبة سجن أبو زعبل إبان اقتحام السجون، ويوم الأحداث شاهد مجموعة من الملثمين يرتدون ملابس أعراب يطلقون أعيرة نارية على قوات تأمين السجن، وبادلتهم القوات إطلاق النار، وعقب نفاذ الذخيرة انسحبت القوات من مبنى السجون.

وأضاف الشاهد أن الملثمين ثبتوا المجندين أثناء مغادرة مبنى سجن أبو زعيل، وأشار إلى أن الملثمين سألوا المجندين عن مكان تواجد الضباط، وأثناء الأحداث قام المساجين برفع الملابس البيضاء وطالبوا بالسماح لهم بالخروج.

وأشار الشاهد إلى أن عدد الأبراج المتواجدة بمحيط السجن تقترب من الـ36 برجا، وعن نوع الأسلحة التى كان يحملها المهاجمين على السجن، أكد الشاهد أن الملثمين كانوا يحملون أسلحة قناصة وجرينوف، وبدأوا هجومهم على السجن بإطلاق النار على مبنى الضباط، وأن أحد زملائه أصيب بطلق نارى فى الرأس وتوفى فى الحال.

ونوه الشاهد إلى أنه لم يخرج من مدينة أبو زعبل بعد الأحداث، وقضى ليلته عند أحد أصدقائه خوفا من إصابته بسوء، بسبب أن نصف ملابسه كانت أميرية، وبعد الأحداث بـ3 أيام ذهب إلى مقر السجن، وجمع فوارغ الطلقات، وكان لونها متشابه للون ملابس الإسرائيليين .

جدير بالذكر أن المتهمين فى هذه القضية هم المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض فى نوفمبر الماضى الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامى بـ"إعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومى، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادى الإخوانى عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية،وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحامالسجون المصرية".

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الأربعاء 1/11/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الأربعاء 1/11/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : شاهد بـ"اقتحام الحدود": مقتحمو سجن أبو زعبل قصفوا استراحة الضباط بالجرينوف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس