اخبار اليمن اليوم : هادي: الحوثيون يستميتون في صعدة وكل شبر يتحرر فيها أهون عليهم من تحرير مائة كيلو خارجها

يمن برس 0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة
*يمن برس - متابعة خاصة
أكد محافظ محافظة صعدة- الشيخ/ هادي طرشان، أن جبهة القتال بالمحافظة تشهد تقدماً، رغم العوائق التي تعترضها، والتي قد يكون منها، وفقاً لإشارته، تأخر صرف مرتبات الجيش الوطني في جبهات المحافظة منذ أربعة أشهر كاملة، والوعورة الجبلية، وكثرة الألغام التي زرعتها المليشيا.

 وفيما نفى أن يكون الفساد الذي تداوله البعض عن وجود فساد في محور صعدة هو السبب. رد الشيخ طرشان حول ما تردد عن فساد في محور صعدة، بالتأكيد على أن الأمر أشبه بمناكفات ليس إلا.

 وقال: "من عوائق حسم المعركة في محافظة صعدة تأخير المرتبات، حيث أنه منذ أربعة أشهر إلى الآن لم يستلموا مرتبات في جبهات صعدة، أيضا وعورة المناطق، والألغام المزروعة، فأكثر من أربعة آلاف لغم إلى الآن نزعت".

 وأضاف:" هذه هي العوائق، لكن أن نقول أنها فساد، فالذي يقول هذا الكلام هو يعطي هدية للحوثيين والعفاشيين، وأن ما يؤخر هؤلاء هو الفساد فهذه لا نقبلها أن تطلق على هذه الألوية في محافظة صعدة".

 وأوضح محافظ صعدة- في حوار صحفي نشرته جريدة «أخبار اليوم» في عددها الصادر اليوم الخميس بمدينة عدن، أن الحوثيين يستميتون على صعدة، وكل شبر يتحرر فيها هو أهون عليهم من تحرير مائة كيلو خارجها، باعتبارها المكان المقدس بالنسبة لهم.

 وقال: "عندما نتكلم عن صعدة فنحن نتكلم عن المكان المقدس بالنسبة للحوثي، فالحوثي يعتبر صعدة منطلقه ومسقط رأسه، وهو أيضا ربى الرعيل الأول من الإجراميين والإرهابيين والمفسدين في محافظة صعد".

 وأضاف:" لذلك هم يستميتون على كل شبر في هذه المحافظة، وعندما يتحرر كيلو واحد من محافظة صعدة فهو أهون عليهم من أن تتحرر مائة كيلو في خارج محافظة صعدة".

 وكشف الشيخ/ هادي طرشان عن أن هناك مفاجآت بدأت بوادرها في تقدم اللواء 102 بجبهة جبل شعير الذي كان يمثل الخطر الأكبر على الدخول والخروج من مندبة، مشيراً إلى أهمية جبل مندبة الاستراتيجي الذي تقدم فيه الجيش الوطني والمقاومة عن طريق اللواء 102مشاة.

 وقال:" الجبل الآن تحت السيطرة، وهو جبل كبير جدا يتكون من سلسلة جبلية تمتد إلى أبواب الحديد جنوبا ويطل على سحار الشام ومنطقة إيباد، ويطل من جهة الشرق والغرب على الشطبة والثعبان، وهو أيضا يغطي منطقة مندبة، وكانت القناصة من هناك تؤذي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية".

 وأكد الشيخ طرشان أن عاصفة الحزم عصفت بالمشروع الحوثي السلالي وأخمدته في مهده ولولاها لكان حال اليوم كحال سوريا والعراق..

 ونوه إلى أن اليمن لم يكن وحده بل هناك دول أخرى كانت تُهدد بشكل عام قبل أن تنطلق العاصفة، وكان اليمنيون تحت رحمة هذه المليشيا.

وأردف:" ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل عاصفة الحزم عصفت بالمشروع الحوثي السلالي وأخمدت هذا المشروع في مهده، والآن نحن نقطف ثمارها إن شاء الله في أغلب المحافظات، والآن هذه العاصفة المليشيا تُحاصر في صنعاء وتعز والجوف وفي مهدها في محافظة صعدة".
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم : هادي: الحوثيون يستميتون في صعدة وكل شبر يتحرر فيها أهون عليهم من تحرير مائة كيلو خارجها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع يمن برس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي يمن برس



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

عدن الغد
صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
المشهد اليمني
المصدر اونلاين
نبأ حضرموت
مأرب برس
يمن فويس
الحدث اليمني
ابابيل نت
التغيير نت
مسند للأنباء
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
مندب برس
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
الغد اليمني
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
حضارم نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
اليمني الجديد
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
سبق
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
سبأ العرب
اخبار دوعن
وطن نيوز
الموقع بوست
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
جراءة نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوي
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
المجلس