اخبار اليمن اليوم : ولد الشيخ يلتقي سفراء الدول الراعية للستوية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
*يمن برس - وكالات
أفاد مراسل فضائية الجزيرة بأن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى إسماعيل ولد الشيخ أحمد أجرى مباحثات في مع سفراء الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية في اليمن بشأن آخر التطورات المتعلقة بالأزمة في هذا البلد.

وقال ولد الشيخ أحمد إن المباحثات مع السفراء ناقشت التطورات السياسية في اليمن والتحديات الإنسانية والأمنية التي تواجهها في ظل الأوضاع القائمة، ووصف المباحثات بأنها بناءة.

وأضاف إلى اليمن -عبر حسابه على تويتر- أن المجتمع الدولي لا يزال موحدا في دعمه عملية السلام في اليمن التي تقودها الأمم المتحدة.

كما عبر المبعوث الأممي إلى اليمن عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي يلقاه من مجلس التعاون الخليجيغرد النص عبر تويتر، ومن الدول الداعمة للمبادرة الخليجية، للوصول إلى حل سلمي في اليمن، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء القطرية.

من جهته، أكد الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد العزيز بن حمد العويشق، دعم المجلس الجهود التي يبذلها ولد الشيخ أحمد لحل الأزمة اليمنية، بحسب المصدر ذاته.

وأعرب العويشق عن أمله أن يخرج الاجتماع المقبل لمجلس الأمن المقرر عقده في 25 يناير/كانون الثاني الحالي، برسالة واضحة تدفع مليشيات والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح إلى الاستجابة للمبادرات التي تقدمها الأمم المتحدة من أجل دفع عملية السلام في اليمن، وسرعة التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة هناك.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، بينما تشير التقديرات إلى أن النزاع أسفر عن مقتل نحو عشرة آلاف قتيل، وإصابة نحو 36 ألفا، حسب الأمم المتحدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة يمن برس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من يمن برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق