اخبار اليمن | ناشط حوثي يكشف.. تدفق 15 مليون لتر من المبيدات الخطرة إلى اليمن خلال 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاربعاء ، ١٣ مارس ٢٠٢٤ الساعة ٠٣:٠١ مساءً (عين || متابعات)

كشف ناشط موالي للجماعة الحوثية عن دخول كميات هائلة من المبيدات السامة والمسرطنة إلى ، والتي تم ترخيصها بشكل رسمي خلال عام واحد فقط. 

  خالد العراسي، المعني بقضايا الفساد، أعلن عبر حسابه على "فيسبوك" أن اليمن استقبلت خمسة عشر مليون لتر من المبيدات المرخصة خلال العام 2023، وهو رقم يفوق الاحتياج السنوي الذي يتراوح بين مليون إلى ثلاثة ملايين لتر.

  وأشار العراسي إلى أن هذه المبيدات تشكل خطراً جسيماً على الصحة العامة والبيئة، مؤكداً أنها تسبب السرطان، تدمر الأراضي الزراعية، تقتل الأشجار، وتلوث البيئة؛ وتساءل عن حجم المبيدات المهربة والمحظورة التي لم يتم الكشف عنها بعد، مما يزيد من حدة المخاوف بشأن الأثر البيئي والصحي لهذه المواد.

  منذ الانقلاب الذي قامت به مليشيا في سبتمبر 2014، تصاعدت عمليات التهريب التي يقودها حوثيون بارزون، مما أدى إلى تدفق الآلاف من الأطنان من المبيدات الزراعية الخطيرة والمحظورة إلى المناطق التي تخضع لسيطرتهم، مما يهدد حياة الملايين ويضر بالبيئة اليمنية؛ وأنهى العراسي منشوره بالإشارة إلى موضوع مستقل سيتناوله لاحقاً حول كيفية دخول النفايات الكيميائية إلى اليمن وتحوله إلى ما وصفه بـ"مقبرة الغزاة والنفايات".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عين المهرة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عين المهرة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق